التخطي إلى المحتوى
العسل الأسود كنز من الفوائد.. يحمي من النوبات القلبية والسرطان!
العسل الأسود كنز من الفوائد.. يحمي من النوبات القلبية والسرطان!

يعد العسل الأسود عند تناوله بشكل منتظم عامل أساسي في تقوية المناعة كما أنه يعمل على منع الإصابة بالسرطان وتقليل علامات الشيخوخة ، كما أن العسل الأسود يعمل على تقوية جهاز المناعة وهو ما أكد عليه موقع هيلث لاين في تقرير خاص بفوائد العسل الأسود للجسم.

ويخفض العسل نسبة الكوليسترول في الدم ، لأنه عندما تتناول العسل الأسود بشكل منتظم فبذلك تمنع عنك مخاطر ارتفاع نسب الكوليسترول، كما أنه يقللل من آلام المعدة، وقد أشار الموقع أيضا أنه يمكن استخدام العسل الاسود بدلا من السكر المكرر حيث يحافظ على صحة الجسم.

فوائد العسل الاسود

وجاء في تقرير حول فوائد العسل الاسود، أن العسل الأسود يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تجعله كغذاء ودواء في نفس الوقت لانه يعمل على تعزيز جهاز المناعة .
ويحتوي العسل الأسود على نسبة عالية من الحديد، والتي تحمي الدم من التعرض للإصابة بفقر الدم أو الأنيميا، حيث يجعله من الأطعمة المهمة للأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد.

ضغط الدم

ويشار إلى أن العسل الأسود يساهم في تقليل فرص الإصابة بالنوبات القلبية ، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أنه يحافظ على مستوى ضغط الدم والحد من تعرضه للارتفاع .

مرضى السكري

والجدير بالذكر أن الخبراء ينصحون مرضى السكري بعدم الإفراط في تناوله واستشارة الطبيب المختص قبل تناوله حتى لا يتسبب في ارتفاع نسبة سكر الدم مما يؤدي إلى مضاعفات خطيرة لمريض السكري.