التخطي إلى المحتوى
السعودية.. بعد وفاة الزوج امرأة تكتشف أنها مطلقة
بعد وفاة الزوج امرأة تكتشف أنها مطلقة

ورد أن امرأة سعودية اكتشفت أنها طلقها زوجها بعد وفاته فقط وذكرت تقارير إعلامية أن المرأة رفعت دعوى قضائية أمام محكمة الاستئناف بمكة المكرمة ضد أبناء زوجها المتوفى ، للمطالبة بإضافة اسمها إلى عقد الميراث. ولدهشتها وجدت أنها انفصلت عن زوجها الراحل دون علمها.

على الرغم من اعتراف المتهمين بأن والدهم كان متزوجًا من المشتكية ، إلا أنهم قالوا إنه طلقها قبل إتمام زواجهما ولم يوافقوا على إدراج اسمها في قائمة الورثة.

واعترفت المدعية بأن المتوفى لم تكن تربطه بها علاقة حميمة ، لكنها نفت الطلاق منه ، مضيفة أنها تزوجت منه بموجب عقد قانوني ساري المفعول ، وظلت زوجته حتى وفاتها.

وزعمت أن اسمها غير مدرج في عقد الميراث وأن ابن زوجها الراحل رفض تسليمها عقد الزواج أو أي أوراق تخصها ، مضيفة أن "زوجها الراحل دخل في غيبوبة قبل وفاته بعام".


جادل المتهمون بأن والدهم طلق المرأة قبل دخوله المستشفى وأحضروا شاهدين شاهدا على أن المتوفاة طلق المدعي وأنها كانت على علم بذلك رغم أنها استمرت في إنكار ذلك.

وقدم الشهود ورقة تحتوي على بصمة المتوفى كتب فيها أنه طلقها. وعليه فقد أصدر القاضي حكما نهائيا ينص على أن "طلاق الزوجة صحيح ، وبالتالي فهي لا ترث".

إقرأ أيضاً :