التخطي إلى المحتوى
عطلة نهاية الأسبوع في الإمارات : تعلن الجامعة عن عملها 4.5 أيام فى الأسبوع
جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية

أعلنت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية أنها ستبدأ العمل في عطلة نهاية الأسبوع من السبت إلى الأحد اعتبارًا من 1 يناير.

تم اتخاذ قرار التكيف مع الجدول الجديد بعد أن عمل أفراد عائلة MBRU معًا لتقييم تأثير نوبة عطلة نهاية الأسبوع الجديدة وأجروا تمرينًا لتخطيط السيناريو مع مراعاة طبيعة البرامج والعمليات المختلفة لجميع الإدارات.

بناءً على التمرين ، ستعمل MBRU في أسبوع عمل مدته أربعة أيام ونصف ، من الاثنين إلى الجمعة ، مع يوم الجمعة لمدة نصف يوم ، وتعمل عن بعد.

قال البروفيسور زيد باقين ، عميد جامعة محمد بن راشد آل مكتوم: امتثالاً لقرار حكومة الإمارات العربية المتحدة المتعلق بالتغيير في عطلة نهاية الأسبوع ، اعتمدنا أسبوعًا مدته أربعة أيام ونصف اليوم لكل من طلابنا وموظفينا بعد إجراء تمرين تخطيط السيناريو. لتقييم تأثير التحول الجديد في عطلة نهاية الأسبوع مع الأخذ في الاعتبار الأمور ، مثل المناهج الدراسية وتقديم الدورات ، والجدولة ، والتعليم السريري ، وطبيعة البرامج والعمليات المختلفة لجميع الأقسام بشكل عام.

"لقد توصلنا إلى ثلاثة سيناريوهات مختلفة ووجدنا أن جدول الأربعة أيام ونصف اليوم يعمل بشكل أفضل بالنسبة لنا ، مع التركيز بشكل خاص على ضمان تحسين رحلة تعلم طلابنا باستمرار."

وأضاف أن عطلة نهاية الأسبوع الأطول "لا تحمل أي آثار" لأنه لن تكون هناك تغييرات في التدريس والساعات المعتمدة أو متطلبات المعمل أو الفصول.

وقال: "سيستمر طلابنا الجامعيين في تلقي الفصول الدراسية من الاثنين إلى الخميس ليوم كامل ، وسوف ينتقلون إلى التعلم عبر الإنترنت يوم الجمعة ، وسوف يلتزم الطلاب الحاصلون على تدريب إكلينيكي بجدول برامجهم".

وقالت رشا عباس ، مديرة الموارد البشرية ، MBRU: “تشيد جامعة MBRU بالجهود التقدمية التي تبذلها حكومة الإمارات لإعادة هيكلة عطلة نهاية الأسبوع ، وقررنا أن نحذو حذوها ابتداءً من 1 يناير.

"يتيح جدول العمل الجديد للموظفين الحفاظ على توازن جيد بين العمل والحياة ويساعدنا على خلق بيئة عمل يلتزم فيها كل فرد بأداء أفضل ما لديه مع الحفاظ على صحة العقل والجسم ، مما يسمح لنا بزيادة الإنتاجية."

إقرأ أيضاً :