التخطي إلى المحتوى
تظاهرات وقطع طرق.. الثوار اللبنانيون في الشوارع ضد الحكومة
تظاهرات وقطع طرق.. الثوار اللبنانيون في الشوارع ضد الحكومة

نقلت إلينا وسائل إعلام لبنانية منذ قليل، قيام ناشطين ومجموعة من الثوار “تعلبايا”، بقطع الطريق أمام فصيلة “درك شتورا” بالإطارات المشتعلة بالاتجاهين، كما أعلنت عن خروج تظاهرات في أماكن متفرقة، احتجاجاً على الغلاء المعيشي والوضع الاقتصادي المتردي.

وبحسب المصادر فإن النشطاء يطالبون برحيل الحكومة والعمل على تحسين الحياة المعيشية للمواطنين، وتوفير فرص العمل للشباب ووقف التناحر السياسي والانقسام الذي أدى إلى قطيعة خليجية للبنان بسبب مواقف الحكومة المخزية.

وقامت منذ أيام تظاهرات للعديد من النشطاء وقطعوا الطريق الدولي، بعد الفشل الحكومي على كافة المستويات وتسبب الحكومة في تفاقم معاناة الشعب، وقرار رفع الدعم عن أدوية الأمراض المزمنة.

والجدير بالذكر أن المئات خرجوا في تظاهرات ، وقاموا بقطع طريق البداوي الدولي، في الاتّجاهين بعدما قاموا بوضع سيارات وحاويات نفايات وإطارات سيارات وسطها، احتجاجاً على تردّي أوضاعهم المعيشية، وارتفاع أسعار السلع الأساسية والدواء بشكل جنوني، إلى حدّ بات فوق قدرة أغلبهم على تأمينها لأنفسهم ولعائلاتهم.

وكانت قد أعلنت الصحف اللبنانية، أن قطع الطريق تسبّب في ازدحام خانق للسيارات في المنطقة، وفي الطرقات الفرعية التي جرى تحويل حركة السير إليها.