التخطي إلى المحتوى
 حكومة الإمارات العربية المتحدة : 6 قواعد أمان جديدة لـ Covid-19
6 قواعد أمان جديدة لـ Covid-19

أدخلت الحكومة الفيدرالية لدولة الإمارات العربية المتحدة تدابير جديدة لمكافحة Covid-19. اعتبارًا من 3 يناير 2022 ، لن يُسمح لموظفي وزوار الكيانات الحكومية الفيدرالية - الذين لم يتلقوا التطعيم ضد Covid-19 على الرغم من كونهم مؤهلين للحصول على اللقاح - بالدخول.

كما أعلنت السلطات عن بروتوكول الممر الأخضر للموظفين والزوار. هذا يعني أنه يجب عليهم إجراء اختبارات PCR دورية للحفاظ على الحالة "الخضراء" في تطبيق الحصن.

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في وقت سابق اليوم تعميما لجميع الوزارات والجهات الاتحادية يحدد القواعد الجديدة. هذا كل ما تحتاج إلى معرفته:

لقطات معززة للأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل: يجب على أولئك الذين تلقوا جرعتين من لقاح Covid-19 المعتمد من الإمارات العربية المتحدة أخذ جرعة معززة. الأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا مؤهلون لتلقي حقن معززة بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية.

يجب إجراء اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل كل 14 يومًا للتلقيح الكامل: نظرًا لأن بروتوكول الممر الأخضر سيكون قابلاً للتطبيق في الهيئات الحكومية الفيدرالية ، يجب أن يكون لدى الموظفين والزوار الذين تم تطعيمهم بالكامل نتيجة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل سلبية كل 14 يومًا للحفاظ على حالتهم الخضراء.

يجب إجراء اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل كل 7 أيام لمن تم إعفاؤهم من التطعيم: يُعفى بعض الأفراد من تطعيمات كوفيد لأسباب طبية. إذا كان الموظفون أو الزوار في هذه الفئة ، فسيُسمح لهم بالدخول إذا كانت لديهم نتيجة اختبار PCR سلبية كل سبعة أيام مطلوبة لهم للحفاظ على حالتهم الخضراء.

الأفراد غير الملقحين: وفقًا لمنشور الهيئة الاتحادية للموارد البشرية ، لن يُسمح للأفراد غير الملقحين وأولئك الذين لديهم "حالة رمادية" على تطبيق الحصن بالدخول إلى الهيئات الحكومية الفيدرالية.

الإعفاءات: لن يُطلب من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا الخضوع لاختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل.

اختبارات كوفيد المجانية: يمكن لموظفي الحكومة الاستفادة من خدمة اختبارات PCR المجانية المقدمة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع من خلال تطبيق "شفاء".

إقرأ أيضاً :