التخطي إلى المحتوى
الإمارات تصدر عقد زواج مدني لغير المسلمين
الإمارات تصدر عقد زواج مدني لغير المسلمين

أصدرت محكمة الأحوال الشخصية لغير المسلمين في أبو ظبي أول عقد زواج مدني لزوجين كنديين وعبر الزوجان عن شكرهما لتسهيل خدمة عقد الزواج المدني وعلى الجهود المبذولة من حيث التنظيم وسهولة التطبيق وسرعة إنهاء الإجراءات.

خدمة تسجيل الزواج المدني متاحة الآن على الموقع الرسمي لدائرة القضاء بأبو ظبي (ADJD) ، لكل من المقيمين والسياح الزائرين. يتم عقد الزواج وتسجيله عن بعد من خلال مؤتمرات الفيديو ، وفق الشروط التي يحددها القانون.

شؤون الأسرة لغير المسلمين
تأتي خطوة إصدار عقد الزواج المدني الأول لغير المسلمين وفق أحكام القانون رقم 14 لسنة 2021 بشأن الأحوال الشخصية لغير المسلمين في إمارة أبوظبي ، والذي يهدف إلى ضمان ريادة الإمارة في تنظيم شؤون الأسرة. لغير المسلمين بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية.

قال يوسف سعيد العبري ، وكيل دائرة القضاء ، إن وضع إجراءات عقد الزواج المدني لغير المسلمين لأول مرة أمام محاكم أبوظبي يشكل سابقة في المنطقة العربية.

وأضاف العبري أن دائرة القضاء تعمل وفق توجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي على توفير بيئة قانونية مرنة لتنفيذ الأحكام. من قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين ، الذي تمت صياغته وفقًا لأفضل الممارسات الدولية ، والذي يضمن لغير المسلمين الحق في الخضوع للمبادئ المدنية المعترف بها دوليًا والقريبة منهم من حيث الثقافة والعادات واللغة. وقال إن ذلك يعكس أيضا الصورة الإيجابية وتسامح الإسلام ويضمن تقديم خدمات متميزة لسكان الإمارات.

إقرأ أيضاً :