التخطي إلى المحتوى
الولايات المتحدة تصدر تحذيرات سفر لألمانيا والدنمارك
الولايات المتحدة تصدر تحذيرات سفر لألمانيا والدنمارك

نصحت وزارة الخارجية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها  يوم الاثنين بعدم السفر إلى ألمانيا والدنمارك بسبب ارتفاع عدد حالات Covid-19 في هذين البلدين.

ورفعت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها توصيات السفر إلى المستوى الرابع : للدولتين الأوروبيتين ، حيث أخبرت الأمريكيين أنه يجب عليهم تجنب السفر إلى هناك ، في حين أصدرت وزارة الخارجية تحذيرات موازية بشأن "عدم السفر" لكلا البلدين.

يسرد مركز السيطرة على الأمراض حاليًا حوالي 75 وجهة حول العالم في المستوى الرابع ، مع وجود العديد من الدول الأوروبية في القائمة بما في ذلك النمسا وبريطانيا وبلجيكا واليونان والنرويج وسويسرا ورومانيا وأيرلندا وجمهورية التشيك.

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لقادة حزبها المحافظ إن الإجراءات التي يتم اتخاذها لوقف انتشار فيروس كورونا في أكبر اقتصاد في أوروبا غير كافية وأنه يتعين اتخاذ إجراءات أقوى ، حسبما ذكرت رويترز يوم الاثنين.

ارتفعت أعداد الحالات في ألمانيا بشكل كبير ، خاصة بين كبار السن الذين كانت أول طلقتين من لقاح Covid-19 في بداية العام ، وبين الأطفال غير المؤهلين للتلقيح.

و قالت منظمة الصحة العالمية إن الدول الأوروبية يجب أن تعمل بجدية أكبر لمنع انتشار الفيروس التاجي بشكل أكبر مع ارتفاع الوفيات وحالات الإصابة الجديدة.

حذر هانز كلوج من منظمة الصحة العالمية من أن معدلات الانتقال الحالية في 53 دولة أوروبية هي "مصدر قلق بالغ" وأن الحالات الجديدة تقترب من مستويات قياسية ، والتي تفاقمت بسبب نوع دلتا الأكثر قابلية للانتقال من الفيروس. وقال: "يجب علينا تغيير تكتيكاتنا ، من الرد على طفرات Covid-19 ، إلى منع حدوثها في المقام الأول".