التخطي إلى المحتوى
ولي العهد السعودي يعلن عن أكبر مجمع صناعي عائم في العالم
ولي العهد السعودي

أعلن صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بن عبد العزيز ، ولي العهد ورئيس مجلس إدارة شركة نيوم ، عن تأسيس شركة OXAGON ، لتشكل المرحلة التالية من خطة نيوم الرئيسية وتمثل نموذجًا جذريًا جديدًا لمراكز التصنيع المستقبلية ، استنادًا إلى نيوم. 

وقال صاحب السمو الملكي : "ستكون OXAGON حافزًا للنمو الاقتصادي والتنوع في نيوم والمملكة ، مما يلبي طموحاتنا في ظل رؤية 2030".

وسوف تساهم OXAGON في إعادة تعريف نهج العالم في التنمية الصناعية في المستقبل ، وحماية البيئة مع خلق فرص العمل والنمو لشركة نيوم.

وستسهم ايضا في التجارة الإقليمية للمملكة العربية السعودية ، وتدعم إنشاء نقطة محورية جديدة لتدفقات التجارة العالمية. ويسرني لنرى أن الأعمال التجارية والتنمية قد بدأت على أرض الواقع ، ونتطلع إلى التوسع السريع للمدينة ".

ستؤسس OXAGON أول نظام بيئي متكامل لسلسلة التوريد والموانئ في العالم لشركة Neom. سيتم توحيد مرفق تسليم الموانئ والخدمات اللوجستية والسكك الحديدية ، مما يوفر مستويات إنتاجية عالمية المستوى مع انبعاثات كربونية صافية صفرية ، ووضع معايير عالمية في اعتماد التكنولوجيا والاستدامة البيئية.

ستسمح سلسلة التوريد المادية والرقمية ونظام اللوجستيات الرشيقة والمتكاملة بالتخطيط في الوقت الفعلي ، مما يؤدي إلى التسليم الآمن في الوقت المحدد والكفاءة والفعالية من حيث التكلفة لشركاء الصناعة.