التخطي إلى المحتوى
الإمارات.. طوابير طويلة لاختبارات PCR مع تزايد الطلب بعد العطلات
الإمارات.. طوابير طويلة لاختبارات PCR مع تزايد الطلب بعد العطلات

أصبحت طوابير طويلة من السيارات خارج مراكز فحص Covid-19 شائعة في الأيام الأخيرة حيث يكافح سكان الإمارات العربية المتحدة مع كآبة فيروسات ما بعد العطلة.

أكد المسؤولون في مراكز الاختبار والمستشفيات الخاصة زيادة الطلب على الاختبارات بعد لوائح مكان العمل الأكثر صرامة واختبارات ما بعد السفر.

وقالت VPS Healthcare إن غالبية هؤلاء الذين يخضعون للاختبار يعودون من بلدانهم الأصلية ، وقد تضاعفت الزيادة ثلاث مرات منذ 2 يناير. زاد الوقت المستغرق لنتائج الاختبار في بعض المعامل بشكل طفيف. ومع ذلك ، تعمل المراكز والمستشفيات على مدار الساعة لتقديم النتائج في غضون 24 ساعة.

قال ماكس ستيفنسون ، المقيم في دبي مارينا ، إنه اضطر إلى الانتظار لمدة ساعة خارج مركز اختبار القيادة بالقرب من نادي خور دبي للجولف واليخوت لمدة ساعة ونصف تقريبًا في 1 يناير.

قال ستيفنسون: "لقد خضعت للاختبار كإجراء احترازي منذ أحداث عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة التي حضرتها والتي كانت إيجابية. في المرة الأخيرة التي أجريت فيها الاختبار في نفس المكان ، لم تستغرق العملية بأكملها أكثر من 30 دقيقة". لحسن الحظ ، جاءت نتائج اختباره سلبية.

أكد Mayur Sabhani ، مدير مجموعة خدمات المختبرات في VPS Healthcare ، أن مختبر اختبار Covid-19 المركزي التابع للمجموعة قد شهد زيادة مضاعفة في الاختبارات اليومية منذ الإجراءات الوقائية الجديدة التي اتخذتها الحكومة.

إقرأ أيضاً :