التخطي إلى المحتوى
السفر بين الإمارات والهند : قد تؤثر قواعد Covid-19 الجديدة على رحلات العمل
السفر بين الإمارات والهند : قد تؤثر قواعد Covid-19 الجديدة على رحلات العمل

سيتعين على جميع الركاب الخضوع للحجر الصحي في المنزل لمدة 7 أيام ويجب عليهم إجراء اختبار PCR في اليوم الثامن من وصولهم إلى الهند

أعرب وكلاء السفر عن عدم اليقين في السفر من الإمارات العربية المتحدة إلى الهند والعكس صحيح بعد أن فرضت الهند الحجر الصحي الإلزامي لمدة 7 أيام على المسافرين الوافدين من 11 يناير.


قال مير وسيم رجا ، مدير معرض المؤتمرات والمعارض والعطلات في شركة كلداري لخدمات السفر الدولية: "تم الإعلان عن القرار يوم الجمعة ؛ ومع ذلك ، من المبكر جدًا التوصل إلى نتيجة".

أعلنت وزارة الصحة ورعاية الأسرة الهندية أن جميع الوافدين الدوليين يجب أن يخضعوا للحجر المنزلي الإلزامي لمدة سبعة أيام عند وصولهم إلى الهند.

يجب أن يخضع الركاب أيضًا لاختبار RT-PCR في اليوم الثامن من الوصول. قامت الوزارة بتحديث القواعد الخاصة بالمسافرين المتجهين إلى الهند نظرًا لانتشار متغير Omicron.

يقول وكلاء السفر إن صورة واضحة لاتجاهات السفر وحالته بين البلدين ستظهر في الأيام المقبلة.

وقال رجا: "قد يؤثر سفر رجال الأعمال على كل من المسافرين الوافدين والمغادرين".

وأضاف رجا: "قد لا يرغب الأشخاص الذين يسافرون لمدة يومين في زيارة عمل في تقييد الحجر الصحي لمدة سبعة أيام. لكنني أعتقد أن تحديث السفر الجديد هذا قد لا يؤثر على السياح من الهند إلى دبي".

في حين أن جميع المسافرين من الإمارات العربية المتحدة غير مطالبين بالخضوع لاختبار RT-PCR عند الوصول ، اعتمادًا على الحالة التي يسافرون إليها ، يجب أن يخضع 2٪ من الركاب الذين تم اختيارهم عشوائيًا لاختبار ما بعد الوصول في المطار. تقوم بعض الولايات ، مثل ولاية كيرالا ومهاراشترا ، باختبار جميع الركاب عند الوصول.

سيتم تحديد قائمة الركاب المختارة عشوائيًا في كل رحلة من قبل شركات الطيران المعنية ، وقد طُلب من المختبرات إعطاء الأولوية لاختبار العينات من هؤلاء المسافرين.

ومع ذلك ، سيتعين على جميع الركاب الخضوع للحجر الصحي في المنزل لمدة سبعة أيام ويجب عليهم إجراء اختبار RT-PCR في اليوم الثامن من وصولهم إلى الهند.

إقرأ أيضاً :