التخطي إلى المحتوى
الكويت تصدر 11 ألف مخالفة مرورية يوميا
الكويت تصدر 11 ألف مخالفة مرورية يوميا

ذكرت وسائل إعلام محلية أنه تم تسجيل أكثر من 11 ألف مخالفة مرورية في الكويت كل يوم خلال العام الماضي.

فإن أكثر الغرامات التي تم الإبلاغ عنها هي القيادة المُشتتة ، والتي كانت السبب الرئيسي للحوادث. كما تم تسجيل أكثر من أربعة ملايين مخالفة بواسطة كاميرات المرور ورجال المرور والإدارات المعنية الأخرى.

كما كانت القيادة بدون رخصة من بين الانتهاكات المسجلة والتي تم ترحيل العديد من الوافدين بسببها العام الماضي. وفقًا للقانون الكويتي ، فإن القيادة المتهورة أو القيادة بدون رخصة قيادة سارية أو قيادة مركبة لا يُسمح لشخص ما بقيادتها وفقًا لرخصة القيادة ، يُعاقب عليها بغرامة قدرها 100 دينار كويتي و / أو السجن لمدة شهر واحد.

في وقت سابق من سبتمبر الماضي ، اقترحت الحكومة الكويتية زيادة هائلة في العقوبات والغرامات على المخالفات المرورية في محاولة لمكافحة الانتهاكات المتزايدة.

وذكرت الصحيفة أن القانون سيسمح برفع الغرامات إلى ما بين 200-500 دينار (654 إلى 1635 دولارًا) لمخالفات مرورية مثل القيادة المتهورة أو تشغيل إشارة ضوئية حمراء أو السرعة أو القيادة بدون لوحة أرقام. كما تم اقتراح عقوبة بالسجن لمدة ثلاثة أشهر.


القانون الحالي يحتوي على معظم الغرامات المربوطة بـ 10 دنانير فقط ، ولا تتجاوز 50 دينارًا ، مما يعني أن الغرامات المقترحة ستكون زيادة كبيرة لمستخدمي الطرق.

إقرأ أيضاً :