التخطي إلى المحتوى
تأشيرات الإقامة في الإمارات العربية المتحدة: الخيارات التي يمكنك القيام بها
تأشيرات الإقامة في الإمارات

في المرة التالية التي يحين فيها تجديد تأشيرة الإقامة في الإمارات العربية المتحدة ، يمكنك الاختيار والاختيار من بين باقة أكبر من الخيارات ، بشرط أن تستوفي بالطبع معايير الأهلية.

أدى إطلاق أحدث إصدار من Talent Pass من قبل المنطقة الحرة بمطار دبي ، والذي يمنح حامله تأشيرة إقامة لمدة ثلاث سنوات ، إلى توسيع نطاق العروض الحالية. كان الوقت عندما كانت إقامتنا في الإمارات تعتمد بشكل كامل على العمل الذي قمنا به. كانت إما تأشيرة عمل قديمة جيدة برعاية الشركة أو إذا كنا ندير شركة ، تأشيرة مستثمر.

اليوم ، تحتوي القائمة على الكثير مع كل نوع من أنواع التأشيرات التي تحمل ميزات فريدة لتناسب فئات مختلفة من الأشخاص في سيناريوهات مختلفة. يمكن للمقيمين الآن الاختيار من التأشيرات المستقلة المبتكرة وتأشيرات المواهب المتخصصة وتأشيرات التقاعد والتأشيرات الذهبية وتأشيرات العمل عن بُعد والمضي قدمًا والتأشيرات الخضراء - وكلها تهدف إلى مساعدتهم على تحقيق قدر أكبر من الاستقرار في حياتهم.

لنأخذ مثالا. من المقرر أن يتقاعد الوافد البالغ من العمر 60 عامًا والذي يحمل تأشيرة عمل. زوجته لا تزال تعمل ويريد البقاء في الإمارات وبدء الاستشارات. يمتلك عقارًا بقيمة 5 ملايين درهم. بينما يتطلع إلى تغيير وضع إقامته ، فإن الخيارات المطروحة أمامه تمثل مشكلة كثيرة مرحب بها.

بحكم استثماره ، يمكنه التقدم بطلب للحصول على التأشيرة الذهبية التي ستكون صالحة للسنوات الخمس القادمة. يمكنه أيضًا اختيار تأشيرة التقاعد لمدة خمس سنوات ، والتي تُمنح لأي شخص لديه استثمار بقيمة 2 مليون درهم في عقار ، لديه مدخرات مالية لا تقل عن مليون درهم أو يمكنه إظهار دخل شهري قدره 20 ألف درهم. كما أنه مؤهل للحصول على تأشيرة لمدة ثلاث سنوات بموجب بطاقة المواهب التي تم إطلاقها حديثًا ، نظرًا لخططه الاستشارية الخاصة بالمنطقة الحرة. وبالطبع ، يمكنه دائمًا الحصول على تأشيرة عائلية باعتباره معالًا لزوجته.

النقطة المهمة هي أن قدرته على ممارسة الاختيار تمنحه إحساسًا كبيرًا بالراحة والحرية. يمكنه التركيز على نوع التأشيرة الأكثر ملاءمة لاحتياجاته بعد تقييم التكاليف والفوائد النسبية.

إقرأ أيضاً :