التخطي إلى المحتوى
الإمارات تحبط هجوماً إرهابياً للحوثيين : دول الخليج تدين بشدة محاولات استهداف دولة
الإمارات تحبط هجوماً إرهابياً للحوثيين : دول الخليج تدين بشدة محاولات استهداف دولة

أدانت دول الخليج المجاورة للإمارات بشدة محاولات جماعة الحوثي الإرهابية استهداف المنشآت المدنية في البلاد بالصواريخ الباليستية في الأيام الأخيرة.

استنكرت المملكة العربية السعودية واستنكرت بشدة محاولات مليشيا الحوثي الإرهابية استهداف المدنيين والأعيان المدنية في الإمارات ، وآخرها صاروخ باليستي أطلق على أبوظبي.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية ، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية ، تضامنها الكامل مع دولة الإمارات في مواجهة أي تهديد لأمنها واستقرارها ، مشيرة إلى جهودها المتواصلة كقيادة القوات المشتركة لتحالف إعادة الشرعية في اليمن. إحباط كافة الهجمات والمحاولات الإرهابية التي تنفذها مليشيا الحوثي.

وجددت الوزارة دعم المملكة الكامل لأي إجراء تتخذه دولة الإمارات لحماية نفسها من أي تهديد لأمنها واستقرارها ، وأية إجراءات تتخذها لضمان سلامة مواطنيها والمقيمين فيها.

البحرين

أدانت مملكة البحرين بشدة محاولة استهداف دولة الإمارات بصاروخ باليستي ، مشيدة بقوات الدفاع الجوي الإماراتية التي اعترضت الصاروخ ودمرته.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية ، في بيان نقلته وكالة أنباء البحرين ، أن هذه الهجمات الإرهابية الجبانة تعكس نية المليشيا الكيدية لاستهداف المدنيين والمنشآت المدنية.

وجددت الوزارة دعم البحرين الكامل لدولة الإمارات في أي إجراءات تتخذها لحماية أمنها واستقرارها ، ودعت المجتمع الدولي إلى وقف هذه المليشيات الإرهابية وإنهاء انتهاكاتها المتكررة للقانون الدولي وتهديداتها للأمن والاستقرار. من المنطقة.

الكويت

أدانت الكويت بشدة المحاولة الجبانة لمليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف الإمارات بصاروخ باليستي.

وأكدت وزارة الخارجية الكويتية ، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية (كونا) ، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية التي تستمر في استهداف المدنيين والمنشآت المدنية وتعطيل المنطقة ، دليل على استخفاف مليشيا الحوثي المطلق بالأمور الدولية. جهود صنع السلام والقوانين الدولية والإنسانية.

وأضافت أن ذلك يستدعي اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات عاجلة وحاسمة لوضع حد لهذه التهديدات ومحاسبة مرتكبيها.

وجدد البيان دعم دولة الكويت الكامل لدولة الإمارات في أي إجراءات تتخذها لحماية أمنها واستقرارها.

مجلس التعاون الخليجي يشيد بالقدرات الدفاعية لدولة الإمارات

أشاد الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي بالمستويات العالية من الكفاءة واليقظة التي أظهرتها قوات الدفاع الجوي الإماراتية ، التي اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا أطلقته مليشيا الحوثي الإرهابية. في الامارات.

ولم يسفر الهجوم عن وقوع إصابات حيث سقطت شظايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان.

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بشدة الهجمات الصاروخية المتكررة والمتعمدة التي تشنها جماعة الحوثي الإرهابية والتي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية من قبل مليشيات الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي وتجاهلها لكافة القوانين والأعراف الدولية.

إقرأ أيضاً :