التخطي إلى المحتوى
شرطة دبي تضبط مخدرات بقيمة 176 مليون درهم وتقبض على 91 تاجراً
شرطة دبي تضبط مخدرات بقيمة 176 مليون درهم وتقبض على 91 تاجراً

قالت شرطة دبي ، الخميس إنها فككت شبكة إجرامية لتجار المخدرات ، واعتقلت 91 وصادرت مخدرات تقدر قيمتها السوقية بأكثر من 176 مليون درهم.

كان تجار المخدرات ينسقون مع نقابة إجرامية في الخارج للترويج لسمومهم في البلاد عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ونتيجة لعملية أطلق عليها اسم "المواقع" ، ضبطت الشرطة 1342 كيلوغراماً من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

حث الفريق عبد الله خليفة المري ، القائد العام لشرطة دبي ، أفراد الجمهور على الإبلاغ عن المجرمين الإلكترونيين والأنشطة المشبوهة عبر الإنترنت إلى منصة مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة للقوة : www.ecrime.ae

ولفت إلى أن "المجرمين يستغلون التطورات التكنولوجية ، بما في ذلك منصات التواصل الاجتماعي ، لخدمة أجنداتهم الضارة ، لذلك يجب على مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي توخي الحذر عند استخدام هذه المنصات وعدم الوقوع فريسة لمجرمي الإنترنت وتجار المخدرات".

قال الخبير اللواء خليل إبراهيم المنصوري ، مساعد القائد العام لشؤون التحقيقات الجنائية ، إن نطاق عمل شرطة دبي يتجاوز حماية الأرواح وتأمين الفضاء المادي إلى تأمين الفضاء الإلكتروني وإحباط مخططات مجرمي الإنترنت وتجار المخدرات عبر الإنترنت والمروجين.

وأوضح اللواء المنصوري أنه تم إبلاغهم بأن نقابة إجرامية دولية تستخدم منصات التواصل الاجتماعي للترويج للمخدرات والمؤثرات العقلية داخل الدولة.

وقال اللواء المنصوري "بعد التحقق من المعلومة الأمنية ، تم تشكيل عدة فرق ميدانية من مختلف التخصصات للتحقيق في الأنشطة غير القانونية للنقابة وتحديد المتواطئين معهم".