التخطي إلى المحتوى
اعتداء مجهولين على المحكمة الابتدائية في ليبيا
اعتداء مجهولين على المحكمة الابتدائية في ليبيا

صرحت الحكومة الليبية المؤقتة بحسب مصادر رسمية أن مجهولين اعتدوا صباح يوم الخميس على المحكمة الابتدائية في سبها جنوب، ما حال دون انعقادها للنظر في طعن سيف الإسلام القذافي في قرار منعه من الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في الشهر المقبل.

وأضافت الحكومة في بيان إنها ترفض ما حدث صباح اليوم بمحكمة سبها الابتدائية من اعتداء طال العاملين نفذته مجموعة تجاوزت القانون، دون أن تحدد المجموعة أو إلى أي فريق تنتمي.
وبحسب المصادر الحكومة الليبية في البيان "كافة الأطراف إلى احترام القوانين ورغبة الليبيين في تبنّي المسار السلمي للعملية السياسية".
يشار إلى أن الهجوم جاء بالتزامن مع طعن سيف الإسلام القذافي في قرار المفوضية الوطنية العليا للانتخابات استبعاده من قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية ، وتخضع الان مدينة سبها لسيطرة القوات الموالية للمشير خليفة حفتر.
وأكد المحامي خالد الزائدي، وكيل سيف الإسلام القذافي، في مقطع فيديو أن الهجوم على محكمة سبها جاء قبيل ساعات من انعقادها للنظر في طعن موكله.

والجدير بالذكر أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ، استبعدت سيف الإسلام القذافي من قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 24 ديسمبر (كانون الأول) المقبل لمخالفته شروط الترشح "وفقاً للمادة 10 من قانون انتخاب الرئيس في بندها 7، الذي ينص على ضرورة أن لا يكون المترشح قد "صدرت بحقّه أحكام قضائية نهائية في جناية أو جريمة"، ولمخالفته المادة 17 في بندها الخامس، الذي يشترط على المرشح الحصول على "شهادة خلو من السوابق، والتي لم يقدمها القذافي عند ترشحه للانتخابات".

إقرأ أيضاً :