المغرب يستعد لترشيح مغاربي مشترك لتنظيم مونديال 2030
المغرب يستعد لترشيح مغاربي مشترك لتنظيم مونديال 2030

المغرب يستعد لترشيح مغاربي مشترك لتنظيم مونديال 2030 صحيفة اليوم نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم المغرب يستعد لترشيح مغاربي مشترك لتنظيم مونديال 2030، المغرب يستعد لترشيح مغاربي مشترك لتنظيم مونديال 2030 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، المغرب يستعد لترشيح مغاربي مشترك لتنظيم مونديال 2030.

صحيفة اليوم بعد إعلان وزير الشباب والرياضية رشيد الطالبي العلمي عن عزم المغرب الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم خلال 2030 بناء على تعليمات ملكية، كشفت مجلة “فرانس فوتبول”، أن المغرب يطمح لبناء ملف مشترك مع جاريْه المغاربييْن؛ تونس والجزائر، من أجل تعزيز الحظوظ بحيازة شرف تنظيم الدورة، خاصَّةً أن رفع عدد المنتخبات المشاركة في المسابقة إلى 48 يستلزم ويقتضي أكثر من دولة واحدة، وفق ما لمَّحته إليه “الفيفا”، في وقت سابق.

واعتبرت المجلة الفرنسية أن هذه الخطوة ستُقوِّي لا محالة حظوظ المغرب في ترجمة مسعاه إلى واقع، في استلهام من التجربة الأمريكية الشمالية التي ظفرت بأول دورة ستعرف حضور 48 منتخبا، عقب التغلب على الملف المغربي، قبل بضعة أيام.

ويظلُّ ما ذهبت إليه “فرانس فوتبول” مُعرّضاً للإجهاض بسبب التوترات السياسية التي تُحيط بعلاقة المغرب وجارته الجزائر، حسب ما يراه الكثيرون، غير أنه يبقى سبيلا ذكياً لإعطاء دفعة جديدة لحظوظ المملكة في استضافة المونديال.

ومن المُنتظر أن يترشَّح لاحتضان نهائيات كأس العالم سنة 2030 كل من الأرجنتين والأوروغواي، بناء على ما ذكره مسؤولون من الدولتيْن، في عدة مناسبات سالفة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، المغرب يستعد لترشيح مغاربي مشترك لتنظيم مونديال 2030، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجزائر تايمز