فضيحة : جميع المستشفيات الجزائر تنقل جثث الأجنة في علب من الكرطون !
فضيحة : جميع المستشفيات الجزائر تنقل جثث الأجنة في علب من الكرطون !

فضيحة : جميع المستشفيات الجزائر تنقل جثث الأجنة في علب من الكرطون ! صحيفة اليوم نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم فضيحة : جميع المستشفيات الجزائر تنقل جثث الأجنة في علب من الكرطون !، فضيحة : جميع المستشفيات الجزائر تنقل جثث الأجنة في علب من الكرطون ! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، فضيحة : جميع المستشفيات الجزائر تنقل جثث الأجنة في علب من الكرطون !.

صحيفة اليوم أكد المكلف بالإعلام لدى مديرية الصحة والسكان لولاية وهران يوسف بوخاري أمس الثلاثاء أن التحقيق الذي فتحته لجنة تضم عناصر من المديرية العامة للصحة وآخرين من المديرية المحلية حول حادثة الجنين الميت الذي سلمته مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية أول نوفمبر لوالده في علبة من كرتون قد تم استكماله وغلقه دون أن تؤخذ أي إجراءات عقابية وحسب مديرية الصحة فإن جميع المستشفيات تنقل جثث الأجنة في كرطون ! 
وقال السيد بوخاري في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن القضية ضخمتها وسائل التواصل الاجتماعي وأن نقل جثث الأجنة بين مصلحتي الأمومة وحفظ الجثث بعلب من الكرتون معمول به في جميع المؤسسات الاستشفائية مضيفا أن مصلحة حفظ الجثث بمستشفى أول نوفمبر لم تقترف بذلك خطأ يعاقب عليه القانون . 
وبمستشفى أول نوفمبر اتفق المسؤولون على أنه لم يتم اقتراف خطأ بحق الوالد حيث أكد مدير المستشفى الدكتور محمد منصوري في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية في هذا الصدد أنه لا يمكن نقل جثث الأجنة والأطفال الميتة في نعوش أو أكفان أمام النساء الماكثات في مصالح الأمومة لأن رؤية مثل هذه الأمور قد يصدمهن . 
من جهة أخرى يقول نفس المسؤول أنه نادرا ما تطلب العائلات جثث الأجنة حيث يتكفل المستشفى بدفنها مضيفا أن العاملين لم يكونوا يتوقعون حضور والد الطفل. 
من جهتها فقد أكدت المشرفة العامة لمصلحة حفظ الجثث بنفس المستشفى أن جميع المستشفيات في الجزائر وخارجها تنقل الجثث بنفس الطريقة وأن المصلحة لديها بالمخزن ما لا يقل عن 50 نعشا للأطفال غير أنها لا تستعملها لنقل جثث الأجنة والأطفال من مصالح الأمومة احتراما لمشاعر الأمهات المتواجدة بها . 
وأضافت أن النعوش مخصّصة للعائلات القاطنة خارج الولاية حيث يهبهم إياها المستشفى ليجنبهم عناء التنقل للحصول على نعوش من مصالح البلدية. أما القاطنين داخل الولاية فغالبا ما ينقلون الأطفال ملفوفة في الأغطية. 
وبخصوص ردة فعل أحد العاملين بمصلحة حفظ الجثث بنوع من الازدراء يقول السيد بوخاري أن فيديوهات كميرا المراقبة التي قامت لجنة التحقيق بفحصها أظهرت أن والد الطفل قام باستفزاز العاملين بالمصلحة حيث صدرت عنه شتائم وعدوانية ما يفسر العصبية التي تصرفوا بها تجاهه . 
ويؤكد العاملون بمصلحة حفظ الجثث أنهم يعملون في ظروف صعبة إذ غالبا ما يكونون عرضة إلى عنف لفظي وأحيانا جسديا للعائلات الموجوعة التي تبحث أحيانا عن أي شخص لصبّ جام غضبها فيه.
س. إبراهيم

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، فضيحة : جميع المستشفيات الجزائر تنقل جثث الأجنة في علب من الكرطون !، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجزائر تايمز