رسالة تحت الماء من المغرب للجزائر و البولساريو عبر القمر الصناعي “محمد السادس- أ” لتجسس
رسالة تحت الماء من المغرب للجزائر و البولساريو عبر القمر الصناعي “محمد السادس- أ” لتجسس

رسالة تحت الماء من المغرب للجزائر و البولساريو عبر القمر الصناعي “محمد السادس- أ” لتجسس صحيفة اليوم نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم رسالة تحت الماء من المغرب للجزائر و البولساريو عبر القمر الصناعي “محمد السادس- أ” لتجسس، رسالة تحت الماء من المغرب للجزائر و البولساريو عبر القمر الصناعي “محمد السادس- أ” لتجسس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، رسالة تحت الماء من المغرب للجزائر و البولساريو عبر القمر الصناعي “محمد السادس- أ” لتجسس.

صحيفة اليوم كشف المغرب عن وجود قمر صناعي للتجسس يسبح فى فضاء الصحراء المغربية يتتبع تحركات البوليساريو كبيرة او صغيرة وربما غرفة ابراهيم غالي في الرابوني ويزود قاعدة التحكم بكل المعلومات المطلوبة.

الإعلان المغربي عن قدرة قمره الصناعي المسمى “محمد السادس- أ”  على مراقبة جميع النشاطات التى تقوم بها البوليساريو بالمنطقة العازلة منزوعة السلاح  ، جاء بعد ساعات قليلة من حديث تداولته صحف مقربة من البوليسا يو  عن  نشر الأخيرة منظومة صواريخ “أرض جو ”  هدفها إسقاط  الطائرات المدنية التى تحلق فى سماء الإقليم الصحراوي المتنازع عليه.

وقال سفير المغربي لدى الأمم المتحدة عمر هلال،  إن القمر الصناعي المغربي “محمد السادس – أ”يسمح برصد أدنى تحركات جبهة البوليساريو، مشيراً إلى أن المغرب “كان له حظ ولوج العصر الجديد للتكنولوجيات عالية الدقة… وبات يتوفر بفضل هذا القمر الصناعي، الذي تم وضعه بمبادرة من الملك محمد السادس على أداة للمراقبة تسمح لنا بمعرفة ورصد أدنى تحركات وتنقلات انفصاليي جبهة البوليساريو كل يوم وكل دقيقة وكل ثانية”.
وأضاف هلال: إنه، خلافاً لما كان عليه الحال في الماضي، “أصبحنا اليوم قادرين على تتبع تحركات الانفصاليين، ونبلغ الأمانة العامة للأمم المتحدة في حينه، ونمدها بصور للأقمار الصناعية”.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، رسالة تحت الماء من المغرب للجزائر و البولساريو عبر القمر الصناعي “محمد السادس- أ” لتجسس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجزائر تايمز