إنشاء شركة جزائرية موريتانية لإدارة منطقة حرة جديدة بير أم كرين أطلق عليها إسم ”LOGAM”
إنشاء شركة جزائرية موريتانية لإدارة منطقة حرة جديدة بير أم كرين أطلق عليها إسم ”LOGAM”

إنشاء شركة جزائرية موريتانية لإدارة منطقة حرة جديدة بير أم كرين أطلق عليها إسم ”LOGAM” صحيفة اليوم نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم إنشاء شركة جزائرية موريتانية لإدارة منطقة حرة جديدة بير أم كرين أطلق عليها إسم ”LOGAM”، إنشاء شركة جزائرية موريتانية لإدارة منطقة حرة جديدة بير أم كرين أطلق عليها إسم ”LOGAM” ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، إنشاء شركة جزائرية موريتانية لإدارة منطقة حرة جديدة بير أم كرين أطلق عليها إسم ”LOGAM”.

صحيفة اليوم أعلنت موريتانيا والجزائر عن تحويل منطقة بير أم كرين بولاية تيرس آزمور شمال موريتانيا إلى منطقة للتبادل الحر والخدمات اللوجستية للتجميع والتصدير  .

وذكرت مصادر متطابقة أن المنطقة الجديدة ستدار بالشراكة بين بين القطبين التجاريين مجمع غلوبال غروب الجزائري و مجمع HB بوشرايا الموريتاني .

وتحدثت المصادر عن إنشاء شركة  جزائرية موريتانية لإدارة المنطقة المذكورة  أطلق عليها ”LOGAM”، مقرها ببير  أم كرين .

 المنطقة التجارية الجديدة – حسب مصادرنا – ستوفر نقل المنتوجات الجزائرية الى بلدان غرب إفريقيا وتخزينها بالإضافة الى توزيعها  بما فى ذلك السيارات و المواد الغذائية، والأجهزة الكهرومنزلية، كما ستمكن  من خلق فرص عمل كبيرة.

 والهدف من تأسيس المنطقة اللوجستية  فى بير أم كرين ،  هو” تعزيز التعاون الاقتصادي والتنموي بين الجارتين موريتانيا و الجزائر  وتوسيع ذلك التعاون لتصدير منتجاتهما نحو دول غرب إفريقيا التي يعيش بداخلها عشرات ملايين المستهلكين”.

يذكر أن  الحكومة الموريتانية،  أنشات منذ سنوات منطقة حرة فى  انواذيبو شمال البلاد ، لكن وحسب تقارير إعلامية واقتصادية متطابقة ، فإنه رغم الصلاحيات الواسعة التى نقلت إليها ، فشلت تلك المنطقة و حولت عاصمة البلاد الإقتصادية (انواذيبو) إلى مدينة شبه متوقفة!.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، إنشاء شركة جزائرية موريتانية لإدارة منطقة حرة جديدة بير أم كرين أطلق عليها إسم ”LOGAM”، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجزائر تايمز