كيف تحمى طفلك من الطعام الانفعالى؟
كيف تحمى طفلك من الطعام الانفعالى؟

كيف تحمى طفلك من الطعام الانفعالى؟ صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم كيف تحمى طفلك من الطعام الانفعالى؟، كيف تحمى طفلك من الطعام الانفعالى؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، كيف تحمى طفلك من الطعام الانفعالى؟.

صحيفة اليوم الإقبال على الطعام أو العزوف عنه لدى الأطفال فى حالة تعرضهم لضغوط نفسية مختلفة ليس إرثا بل هو صفة مكتسبة من المجتمع الذى يعيشون فيه. نهم الأطفال للطعام فى حالة غضبهم أو حزنهم أو إحساسهم بإهمال الأهالى لرغباتهم يعد أحد عوامل الخطر التى ينجم عنها السمنة فيما بعد. أيضا عزوفهم عن الطعام لنفس الأسباب المحيطة قد يدفعهم للتمادى مما قد ينتج عنه بعض الأمراض المعروفة مثل الأنوركسيا.

مجموعة البحث التى أجرت التجربة تنصح الآباء والأمهات بألا يربطوا إطلاقا بين الطعام وبين محاولات إسعاد الطفل لأى سبب: الطفل يأكل لأن الطعام ضرورى أما المكافأة بطعام يحبه فهذا ما يجعل الطفل يربط دائما بين السعادة والطعام والإحباط بالحرمان منه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، كيف تحمى طفلك من الطعام الانفعالى؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق