تعرف على أطعمة سيئة عند تناولها بكثرة ولكنها فعالة في انقاص الوزن
تعرف على أطعمة سيئة عند تناولها بكثرة ولكنها فعالة في انقاص الوزن

تعرف على أطعمة سيئة عند تناولها بكثرة ولكنها فعالة في انقاص الوزن صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم تعرف على أطعمة سيئة عند تناولها بكثرة ولكنها فعالة في انقاص الوزن، تعرف على أطعمة سيئة عند تناولها بكثرة ولكنها فعالة في انقاص الوزن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، تعرف على أطعمة سيئة عند تناولها بكثرة ولكنها فعالة في انقاص الوزن.

صحيفة اليوم يعد الطعام هو المسئول الأول والأخير عن زيادة أو فقدان الوزن ، فدائماً ماينصح خبراء التغذية بتناول الطعام الصحي لنقي أنفسنا خطر التعرض للسمنة ، ولكن هناك بعض الأبحاث التي أكدت على عدم الابتعاد تماماً عن الأطعمة المسببة لزيادة الوزن ، فيمكن لتناول كميات صغيرة من هذه الأطعمة الغير صحية أن يكون لها دور فعال في عملية انقاص الوزن .

 

البيض :

 يعد البيض من الأطعمة الهامة ، والتي يعتبرها البعض أساس يومي لوجبة الإفطار ، فبيضة واحدة تكفي يومياً لكل فرد ، ويمكن أن تساهم في فقدان الوزن ، فالبيض من أغنى الأطعمة بالبروتين ، والمعروف أن البروتين يحتاج وقت كبير حتى تستطيع الأمعاء هضمه ، لذا عند تناوله صباحاً يمكن أن يعطي شعوراً بالشبع لفترات طويلة ، مما يعني عدم الحاجة لتناول طعام كثير بعده ، مما يؤدي لفقدان الوزن مع الاستمرار عليه .

 

اللحوم الحمراء :

 يحذر الأطباء من تناول اللحوم الحمراء ، التي تعد مصدر بالدهون ، والأملاح ، لذا يمكن لاختيار شريحة لحم من المتن أو الخصر أن تفي بالغرض ، فاللحم البقري يحتوي على كميات من الدهون أكثر من صدور الدجاج ، فاللحم غني بالبروتين لذا يعطي شعوراً بالشبع ، لذا يجب التأكد من خلو اللحم تماماً من الدهون لتحقيق الغرض المنشود في انقاص الوزن .

 

المعكرونة :

 يمكننا تناول المعكرونة بطريقة عادية مع الأنظمة الغذائية الهادفة لانقاص الوزن ، ولكن يتم استبدال المعكرونة بالمصنعة من الحبوب الكاملة ، ويمكن تناول كميات قليلة منها ، فأثبتت الدراسات الحديثة أن تناول الحبوب الكاملة قادر على انقاص الوزن وحرق دهون البطن .

 

الأجبان :

 تعتمد معظم الأنظمة الغذائية الهادفةلانقاص الوزن على خفض عدد السعرات الحرارية التي يدخلها الفرد لجسمه من طعامه ، وتفضل الابتعاد تماماً عن الأطعمة المحتوية على الكالسيوم ، وعلى النقيض قامت بعض الدراسات الأخرى باثبات خطأ ذلك ، وأن الجسم يستطيع حرق كميات كبيرة من الدهون عند حصوله على ما يكفيه من الكالسيوم .

فتناول الحليب أو منتجاته القليلة الدسم يمكن أن تساهم بشكل كبير في تقليل الوزن الزائد ، وبالإضافة لذلك فالحليب ومنتجاته من العناصر الغذائية الغنية بالبروتين ، والذي قد سبق وذكرنا أهميته في توفير الشعور بالشبع لفترات طويلة .

 

المكسرات :

 تحتوي المكسرات على الدهون الجيدة والمفيدة لصحة الجسم ، كما أنها غنية بالألياف الغذائية والبروتين ، لذا فهي قادرة على الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم  ، فالمكسرات يمكن أن ترفع الوزن بنسبة قليلة ، ولكنها يمكن أن تغني عن طلب الحلويات التي تتسبب في زيادات هائلة بالوزن .

 

القهوة :

 يفضل البعض شرب القهوة المخلوطة بالكريمة والمحليات الأمر الذي يجعلها سبب في زيادات الوزن ، ولكن عند شرب القهوة بدون أي اضافات يمكن أن تعمل على تقليل الوزن ، وإن كان من الهام اضافة المبيضات والمحليات ، فيمكن اضافة القليل من الحليب خالي الدسم ، ويمكن استخدام ملعقة صغيرة من السكر ، أو التحلية ببدائل السكر .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، تعرف على أطعمة سيئة عند تناولها بكثرة ولكنها فعالة في انقاص الوزن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي