8 نصائح مهمة لتأخير ظهور التجاعيد.. "توقفي عن هذا الأمر سريعا"
8 نصائح مهمة لتأخير ظهور التجاعيد.. "توقفي عن هذا الأمر سريعا"

8 نصائح مهمة لتأخير ظهور التجاعيد.. "توقفي عن هذا الأمر سريعا" صحيفة اليوم نقلا عن الحكاية ننشر لكم 8 نصائح مهمة لتأخير ظهور التجاعيد.. "توقفي عن هذا الأمر سريعا"، 8 نصائح مهمة لتأخير ظهور التجاعيد.. "توقفي عن هذا الأمر سريعا" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 8 نصائح مهمة لتأخير ظهور التجاعيد.. "توقفي عن هذا الأمر سريعا".

صحيفة اليوم «آه من هذه التجاعيد، تزداد يوماً بعد يوم»، بدلاً من هذه الشكوى المستمرة، عليك أن تعلم أنك أنت السبب في ظهورها، ويمكنك باتباع بعض الإرشادات أن تؤخرها. ففي عصر أصبحت فيه حقن الحشو التجميلية والبوتوكس أمراً يبدو طبيعياً، هناك طرق أبسط لإبطاء ظهور علامات الشيخوخة بدلاً من الحقن للحصول على بشرة شابة. فثمة أمور متنوعة يقوم بها الناس في حياتهم اليومية، تضيف سنوات إلى وجوههم وأجسادهم -ولكن لا داعي للخوف- فهناك طريقة بسيطة للتغلب على هذه الأمور، حسب ما ورد في تقرير لصحيفة Daily Mail البريطانية. إليك بعض الإرشادات البسيطة التي ستفاجئك بساطة بعضها أو تناقضها مع أمور تبدو مسلمات في حياتك.
1- عدم النوم على غطاء وسادة قطني.. هناك بديل غير محفز للتجاعيد


تغيير بسيط يستطيع الجميع فعله، هو شراء غطاء وسادة حريري بدلاً من الغطاء القطني، فذلك الغطاء القطني غالباً ما يُسبب تجاعيد في الوجه عند الاستيقاظ. فكثير من الناس ينامون على وجوههم، ما يسبب آثار خطوط وتجاعيد، حسبما قالت طبيبة الأمراض الجلدية، ماري جين لموقع Whimn. وأضافت: «أحب أغطية الوسادات الحريرية، فهي تأتي بنتيجة جيدة في هذا الصدد». كما أن هناك فائدة إضافية لاستعمال أغطية الوسادات الحريرية، فهي تساعد على توقف تقصف الشعر أيضاً.


2- تجنب أداء مهام متعددة في آن واحد.. أمر مفيد لعملك ولكنه يضر وجهك
بالنسبة لهؤلاء الأشخاص أصحاب الجداول المزدحمة، لا يمكن في بعض الأحيان تجنب أداء مهام متعددة في آن واحد، إلا أن ذلك ليس مفيداً لصحتك. عندما يؤدي الناس مهام كثيرة في نفس الوقت، تقع على أجسادهم كميات هائلة من الإرهاق، ما يتسبب لهم في شيخوخة أسرع. من الممكن أن يؤدي الإجهاد إلى التهاب في الجلد، حسبما يقول طبيب الأمراض الجلدية، ويليام كوان لصحيفة Daily Mail. وهذا الالتهاب، وفقاً لكوان، يؤدي بدوره إلى إطلاق المواد الوسيطة التي يمكن أن تدمر الكولاجين والأنسجة الضامة، وهو ما قد يؤثر بدوره على نضارة البشرة».


3- عدم الإفراط في استخدام أنظمة التكييف أو التدفئة المركزية.. هناك وسيلة لتقليل آثارها
للأسف يؤدي الإفراط في استخدام هذه الأنظمة إلى جفاف البشرة، ما قد يجعل الخطوط البسيطة والتجاعيد تظهر بشكل أكثر وضوحاً. قد يؤدي جفاف البشرة أيضاً إلى الالتهاب. فمع تقدم السن، تفقد البشرة الكولاجين والإيلاستين، غير أن الالتهاب يسرع بدوره من هذه العملية للأسف. إذا كنت من الناس الذين يحتاجون لاستخدام مكيفات الهواء، أو أنظمة التدفئة بشكل دائم، فمن الأفضل تهيئة بشرتك لذلك من خلال استخدام الكريمات المرطبة الليلية.


4- لا تستبعد الدهون تماماً من نظامك الغذائي.. إليك بعض الأطعمة الضرورية
على الرغم من أهمية الحد من تناول رقائق البطاطس، إلا أنه ليست هناك ضرورة لتجنب تناول الدهون الأحادية، والدهون غير المشبعة، والتي تُعد دهوناً «صحية». «لقد شُيطنت الدهون على الرغم من احتياجنا لها في الحقيقة»، حسب تعبير الدكتورة ديبا فيرما في تصريحها لموقع Whimn. فالدهون بمثابة لبنات بناء الهرمونات، بالإضافة إلى أنها مسؤولة عن سلامة الغشاء الخلوي، كما أن الحصول على القدر الكافي من الدهون الصحية، يؤدي إلى بشرة صحية ونضرة». كما يجب أن يتأكد الناس من احتواء نظامهم الغذائي على كميات وفيرة من أغذية مثل الأفوكادو، لاحتوائه على مستويات مرتفعة من فيتامين E، الذي يُمد البشرة بمركبات الكولاجين، ويوفر لها النضارة. من المهم أيضاً تناول كميات من بذور عباد الشمس، فهو غذاء رائع، ويُعد مصدراً غنياً بالسيلينيوم والنحاس، اللذين يساعدان في الحفاظ على بشرة متألقة.


5- تجنب تناول المشروبات باستخدام الماصّة.. الأكواب أفضل رغم أضرارها على الأسنان
إن تعابير الوجه وحركاته المتكررة، مثل التحديق بعينيك، تعمل على تكسر ألياف الكولاجين والإيلاستين في وجهك. وعلى الرغم من أن شفاطة المشروب (الماصة) قد تساعد في تجنب تصبغ الأسنان، وتحد من تسوسها، فإنها قد تؤدي إلى تشكل تجاعيد حول الفم. يرجع ذلك إلى تكرار ضم الشفاه، والذي قد يحدث أيضاً عند الشرب من زجاجة ضيقة الفوهة. لتفادي حدوث ذلك، يجب على الناس تناول المشروبات في أكواب.


6- توقف عن رشّ العطر على رقبتك.. إنها المنطقة الأسوأ لفعل ذلك 
عند الحديث عن استخدام العطر، فلطالما قيل للناس أن يرشوا العطر على أعناقهم، ومعاصمهم، وصدورهم. لسوء الحظ، لا بد من تجنب رش العطر على العنق؛ لأن البشرة في هذه المنطقة رقيقة للغاية. كما أن العطور لها تأثير مجفف كبير، وهو ما قد يتسبب في مشكلة إذا ما استخدمها الناس على الجلد قبل الخروج والتعرض للشمس مباشرةً.


7- تأكدي من تنظيف وجهك بعد إزالة مساحيق التجميل.. إليك وسائل فعالة لهذه المهمة
يجب ألا تعتمد النساء على مستحضرات التطهير فقط لإزالة مساحيق التجميل تماماً، وفقاً لموقع Prevention. فقد أكدت ديبرا جاليمان، طبيبة الأمراض الجلدية، للموقع، ضرورة إزالة مساحيق التجميل قبل الشروع في تطهير الوجه. وتنصح جاليمان بإزالة مساحيق تجميل العين، ثم بترطيب حشوة قطنية باستخدام كريم مرطب، أو بعض الماء، وقليل من المطهر، لاستخدامها في إزالة ما تبقى من مساحيق التجميل.


8- توقف عن استخدام الماء الساخن.. هناك بديل غير مزعج
عليك التوقف أو تقليل  غسل وجهك بالماء الدافئ، فعلى الرغم من أنه ربما يبدو أمراً جيداً، فإنه قد يسلب البشرة زيوتها ومرطباتها الأساسية. بدلاً من ذلك، يمكن غسل وجهك بالماء الفاتر عدة مرات. ومن ثم تجفيفه بمنشفة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، 8 نصائح مهمة لتأخير ظهور التجاعيد.. "توقفي عن هذا الأمر سريعا"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية