«فهمي» يعرض جهود مصر في التنمية المستدامة واستضافة مؤتمر التنوع البيولوجي نوفمبر المقبل
«فهمي» يعرض جهود مصر في التنمية المستدامة واستضافة مؤتمر التنوع البيولوجي نوفمبر المقبل

«فهمي» يعرض جهود مصر في التنمية المستدامة واستضافة مؤتمر التنوع البيولوجي نوفمبر المقبل صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «فهمي» يعرض جهود مصر في التنمية المستدامة واستضافة مؤتمر التنوع البيولوجي نوفمبر المقبل، «فهمي» يعرض جهود مصر في التنمية المستدامة واستضافة مؤتمر التنوع البيولوجي نوفمبر المقبل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «فهمي» يعرض جهود مصر في التنمية المستدامة واستضافة مؤتمر التنوع البيولوجي نوفمبر المقبل.

صحيفة اليوم اختتمت اليوم الجمعة، أعمال المؤتمر الدولي الذي نظمته منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، إتفاقية التنوع البيولوجي بروما حول سبل دمج أبعاد التنوع البيولوجي بخطط وبرامج قطاع الزراعة، وشارك وزير البيئة خالد فهمي، في أعمال اليوم الأخير للمؤتمر، بحضور رئيس المنظمة ووزير دولة فيجي، وأكثر من ٢٥٠ ممثلا عن الدول الأعضاء ومن الخبراء ورجال الأعمال وسكرتارية إتفاقية التنوع البيولوجي.

واستعرض فهمي، في المنتدى الحواري للجلسة الأخيرة الجهود المصرية في مجال إعداد إستراتيجية التنميةً المستدامة ٢٠٣٠ وآليات إدماج الأبعاد البيئية بخطط القطاعات الإقتصادية المختلفة، كما عرض استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي نهاية العام بمدينة شرم الشيخ.

وتطرق الوزير، إلى منهجية مصر في تنظيم المؤتمر من حيث ضرورة الجمع بين مسارات اتفاقيتي التغير المناخي والتنوع البيولوجي، وحتمية تغيير لغة خطاب المعنيين بالتنوع البيولوجي من الإغراق في التخصص إلى لغة عملية يفهمها رجال الإقتصاد والسياسة ويمكن ترجمتها إلي حسابات إقتصادية بما يسهل عملية إتخاذ القرار، مستشهدا بحالات من الواقع العملي.

وأكد المتحدثون ومنظمو المؤتمر علي هذا الطرح، ودعوا مصر إلي قيادة هذا الإتجاه خلال أعمال مؤتمر التنوع البيولوجي، بشرم الشيخ نوفمبر المقبل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «فهمي» يعرض جهود مصر في التنمية المستدامة واستضافة مؤتمر التنوع البيولوجي نوفمبر المقبل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق