وزير الثقافة: مسرح طنطا مركزا للإشعاع الفني والثقافي
وزير الثقافة: مسرح طنطا مركزا للإشعاع الفني والثقافي

وزير الثقافة: مسرح طنطا مركزا للإشعاع الفني والثقافي صحيفة اليوم نقلا عن الوطن ننشر لكم وزير الثقافة: مسرح طنطا مركزا للإشعاع الفني والثقافي، وزير الثقافة: مسرح طنطا مركزا للإشعاع الفني والثقافي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الثقافة: مسرح طنطا مركزا للإشعاع الفني والثقافي.

صحيفة اليوم قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقاف، إن مسرح طنطا يعد إضافة للبنية الثقافية في مصر، ومنارة ومركزًا للإشعاع الفني والثقافي، كما أنه يعظم من دور هيئة قصور الثقافة في الأقاليم وشريان جديد للثقافة والفنون في قلب الدلتا.

وأضافت في كلمتها على هامش افتتاح مسرح طنطا، مساء اليوم، أن إعادة إحيائه وعودته إلى دوره بما يليق بمكانة مدينة طنطا الثقافية والفنية ومتنفساً لأهالي محافظة الغربية وأيضا ملتقى للأدباء والفنانين.

وأوضحت أن من أهم ما يميز المركز الثقافي لطنطا هو افتتاح 8 فصول لمركز تنمية المواهب لاكتشاف وتنمية مهارات أبناء الدلتا الفنية بجانب الصالونات الأدبية والأمسيات الشعرية لأدباء وشعراء الغربية والندوات التثقيفية التي من شأنها نشر الوعى الثقافي في مختلف المجالات ومعارض للفنون التشكيلية، وألمحت إلى الدور المجتمعي الذي يهدف إلى التنمية الثقافية، موجهة بدراسة بعض الظواهر والمشكلات التي يعانى منها الإقليم مثل الختان والهجرة غيرة الشرعية ومشكلات المرأة وغيرها، وعمل ندوات لمناقشة هذه الظواهر بهدف توعية المواطنين.

وأكد الدكتور أحمد عواض، رئيس هيئة قصور الثقافة، أن الهيئة تسعى لتغيير المنتج الثقافي وخلق حالة ثقافية جديدة تنتشر في المحافظات بعد أن كانت قاصرة على القاهرة فقط ومن هنا كان هناك الاهتمام بافتتاح مسرح طنطا ليكون منارة الإشعاع الثقافي في محافظة الغربية، موجهًا الشكر لجهاز الخدمة الوطنية الذي أنجز هذا العمل.

من جانبه قال اللواء احمد ضيف صقر، إن مصر تعيش مرحلة تاريخية تقدم للشعب ما يصبو إليه من طموحات وآمال واليوم نشهد إنجازًا كبيرًا لثورة 30 يونيو بافتتاح هذا المسرح الذي سيكون مركزًا للإشعاع الثقافي في المحافظة.

كانت وزيرة الثقافة افتتحت، مساء اليوم، مسرح طنطا، بعد تطويره بنحو 50 مليون جنيها، واستمرت عمليات التطوير 8 سنوات.

وأعلنت مديرية الثقافة بالغربية، أن برنامج الاحتفالات سيستمر حتى الخميس الخامس من يوليو بالمجان، وسيضم عروضًا لفرقة الموسيقي العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر، والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، وفرق الفنون الشعبية التابعة لهيئة قصور الثقافة، وشمل يوم الاحتفال عدة عروض فنية واستعراضية.

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزير الثقافة: مسرح طنطا مركزا للإشعاع الفني والثقافي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن