«الزراعة»: لجان مرورية على محصول القطن لمكافحة الآفات وزيادة الإنتاج
«الزراعة»: لجان مرورية على محصول القطن لمكافحة الآفات وزيادة الإنتاج

«الزراعة»: لجان مرورية على محصول القطن لمكافحة الآفات وزيادة الإنتاج صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «الزراعة»: لجان مرورية على محصول القطن لمكافحة الآفات وزيادة الإنتاج، «الزراعة»: لجان مرورية على محصول القطن لمكافحة الآفات وزيادة الإنتاج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «الزراعة»: لجان مرورية على محصول القطن لمكافحة الآفات وزيادة الإنتاج.

صحيفة اليوم أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، استمرار الحملات المرورية المكثفة على جميع الزراعات الصيفية، والوقوف على مكافحة الآفات لهذه المحاصيل، ضمن خطة الوزارة لحماية المحاصيل من مخاطر الآفات والأمراض التي تهدد الإنتاج، وحل مشاكل جميع المزراعين التي تواجههم بمحافظات الجمهورية.

وكان وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبوستيت، قرر تشكيل لجنة فنية برئاسة الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية، وعضوية الدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، والمهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين؛ لمتابعة حالة المحاصيل الصيفية ومدير التقدم في الزراعات الصيفية.

وقال «السباعي»، إن هناك لجانا تواصل حملاتها على زراعات محصول القطن لمكافحة الآفات، خاصة بعد ارتفاع المساحات المنزرعة الموسم الحالي لزيادة الإنتاج، موضحا أنه تم توفير جميع مستلزمات الإنتاج لمكافحة آفة القطن لجميع المساحات المنزرعة، وذلك ضمن خطة الوزارة لحماية المحاصيل من مخاطر الآفات والأمراض التي تهدد الإنتاج.

وأشار «السباعي»، إلى أن هناك تكليفات لجميع لجان المكافحة والإدارات الفنية الزراعية بمختلف المحافظات بضرورة تكثيف المرور على جميع المحاصيل الزراعية، وحل جميع المشاكل التي تواجه المزارعين، والاستماع إلى مشاكل المزارعين وآليات الحل، بالتعاون مع الوزارة وتطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة والمكافحة لمختلف الآفات.

من ناحية أخرى، أشاد وزير الزراعة، باعتماد معامل الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية، من قبل المجلس الوطني للاعتماد «إيجاك»، مؤكدا أن ذلك يعد أمراً مبشراً لفتح آفاق أوسع لتصدير الأسماك ومنتجاتها إلى الخارج.

ولفت الوزير إلى استمرار التنسيق والتعاون المشترك بين وزارة الزراعة، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ولاسيما الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية، بما يأتي في صالح الوطن والمواطنين، وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الشاملة.

وقالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة السمكية والداجنة، إن حصول معمل مركز أبحاث التطوير التابع للشركة الوطنية في غليون، على هذا الاعتماد في ذلك الوقت يعد بشرة خير وهدية لأبناء محافظتي كفر الشيخ والبحيرة والمصريين جميعا في ذكرى 30 يونيو.

وأشارت «محرز»، إلى أن المعمل تم تقييمه طبقاً للمواصفة الدولية «أيزو 17025»، بالتزامن مع نجاح مصنع تجهيز وتعبئة الأسماك في التسجيل بالهيئة العامة للخدمات البيطرية؛ كأحد المنشآت المتوافقة مع متطلبات ومعايير تصدير المنتج السمكي للخارج.

وأضافت أن ذلك يعد أيضاً نتيجة طيبة للتعاون المثمر بين وزارة الزراعة والشركة الوطنية للثروة السمكية والمشروع القومي لإنتاج وتجهيز وتعبئة الأسماك بمنطقة غليون بمحافظة كفر الشيخ.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «الزراعة»: لجان مرورية على محصول القطن لمكافحة الآفات وزيادة الإنتاج، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق