ننشر قرارات الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء
ننشر قرارات الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء

ننشر قرارات الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم ننشر قرارات الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، ننشر قرارات الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، ننشر قرارات الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء.

صحيفة اليوم الموافقة على قرض بـ205 ملايين يورو لتحديث الخط الأول للمترو.. و395 مليون يورو لتوسعة محطات معالجة مياه الصرف بالفيوم
وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق تمويل تحديث الخط الأول لمترو القاهرة، مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بمبلغ 205 ملايين يورو؛ لإعادة تأهيل كافة مكونات البنية التحتية للسكك الحديدية بمحطات الخط الأول، من وحدات الطاقة والإشارات، والاتصالات، وأنظمة التحكم المركزية، والأنظمة الكهروميكانيكية، وإدخال نظام تخطيط موارد الهيئة القومية للأنفاق.

وأكد وزير النقل، هشام عرفات، على أهمية تأهيل مكونات البنية التحتية للسكك الحديدية بمحطات الخط الأول، الذي يخدم 1.8 مليون مواطن يوميا، مؤكدا أنه يتم العمل حاليا على تحسين الخدمة في هذا الخط، فيتم حاليا تنفيذ مشروع ازدواج الخط بين محطتي المرج والمرج الجديدة، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه في شهر يناير المقبل.

ووافق المجلس على الاتفاق مع بنك الاستثمار الأوروبي، ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع توسعة محطات معالجة مياه الصرف الصحي بالفيوم، بتكلفة 395 مليون يورو، منها 37 مليونا كمنحة، ويهدف المشروع إلى إعادة تأهيل محطات معالجة مياه الصرف القائمة وتوسعتها، وبناء محطات جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي وشبكات المجاري المتصلة بها، كما سيغطي المشروع المرافق الصحية المنزلية المستهدفة في المناطق الريفية بمحافظة الفيوم، والقرى الملوثة لبحيرة قارون.

ووافق المجلس على اتفاقية دعم خطة برنامج التعاون الإقليمي لمبادرة ندرة المياه لزيادة إنتاجية المياه، بين حكومتي جمهورية مصر العربية ومنظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، بمنحة 500 ألف دولار أمريكي لعدد من الحكومات، لتعزيز قدرة الدولة وتحسين تبادل المعلومات والخبرات في إيجاد طرق فاعلة لزيادة إنتاجية المياه في أنظمة الزراعة والتمكن من مراقبة الإنتاجية المائية عن طريق الاستشعار عن بعد.

ووافق المجلس على نقل المعرض المؤقت "توت عنخ آمون: الفرعون الذهبي" من مركز كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، لإقامته في قاعة لافيليت الكبرى بباريس بفرنسا في الفترة من 18 مارس 2019 وحتى 30 سبتمبر 2019 بخلاف مدد التغليف والنقل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، ننشر قرارات الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق