«البرلمان»: الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون «ذوي الإعاقة» قريبا
«البرلمان»: الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون «ذوي الإعاقة» قريبا

«البرلمان»: الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون «ذوي الإعاقة» قريبا صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «البرلمان»: الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون «ذوي الإعاقة» قريبا، «البرلمان»: الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون «ذوي الإعاقة» قريبا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «البرلمان»: الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون «ذوي الإعاقة» قريبا.

صحيفة اليوم كشف صلاح حسب الله المتحدث باسم البرلمان، خلال الجلسة الأخيرة للبرنامج التدريبي لوفد برلمان مالاوي، عن الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة قريبا.

جاء ذلك ردا على سؤال إحدى النائبات بالبرلمان المالاوي، ضمن أعضاء الوفد البرلماني المالاوي الذي يزور مصر، وأثناء الجلسة الختامية لمعهد التدريب البرلماني التي يعقدها معهد التدريب البرلماني بمجلس النواب، اليوم، لبرنامجه التدريبي الذي ينظمه لوفد من أعضاء لجنة الخدمة البرلمانية ببرلمان دولة مالاوي، وبحضور رئيس البرلمان المالاوي رشارد ماكوا مسوايا، تحت عنوان «استراتيجيات العمل بمجلس النواب المصري».

وردا على سؤال للنائبة إيميلي فيري عضو وفد البرلمان المالاوي حول إحصائية محددة لعدد ذوي الإعاقة بمصر وكيفية ضمان حصولهم على حقوقهم، وقانون ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك أثناء الجلسة الختامية لمعهد التدريب البرلماني التي يعقدها معهد التدريب البرلماني بمجلس النواب، اليوم، لبرنامجه التدريبي الذي ينظمه لوفد من أعضاء لجنة الخدمة البرلمانية ببرلمان دولة مالاوي، علق «حسب الله» قائلا: «لدينا أرقام دقيقة وصلت إلى 14 مليون شخص بإعاقات مختلفة، كما لدينا حصر بعدد العاملين بالقطاع الخاص والجهاز الإداري للدولة بجانب حصر لمن في سن الدراسة».

وفيما يخص ضمان تفعيل القانون، قال «حسب الله» إنه يتم من خلال إدارة الدولة المصرية والتطبيق الجيد، موضحا: «أننا على مشارف إصدار اللائحة التنفيذية للقانون».

وأكد المتحدث باسم البرلمان أن كل مؤسسة وجهة تلتزم بدور معين واختصاصات معينة توفر شكل المسئولية لحساب أي مقصر في تطبيق القانون.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «البرلمان»: الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون «ذوي الإعاقة» قريبا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق