السبت..فتح باب الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية
السبت..فتح باب الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية

السبت..فتح باب الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم السبت..فتح باب الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية، السبت..فتح باب الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، السبت..فتح باب الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية.

صحيفة اليوم تبدأ اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية السبت المقبل 8 سبتمبر الجاري تلقي طلبات الترشح لمنصب رئيس النقابة الفرعية وثلاثة من أعضاء مجلسها بدلا من الذين انتهت مدة عضويتهم.

وبحسب بيان صادر عن نقابة الصحفيين تبدأ اللجنة فى تلقى الطلبات يوميا من العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا لمدة خمسة أيام تنتهي في الثانية عشرة من ظهر الأربعاء 12 سبتمبر الجاري ويعلن في نفس اليوم أسماء المتقدمين للترشح وكشوف أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة الفرعية الذين لهم حق التصويت.

وتابع البيان، أن تلقي الطعون والتنازلات من الخميس 13 سبتمبر يوميا من العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا ولمدة خمسة أيام لتنتهي في الثانية عشرة من ظهر يوم الاثنين 17 سبتمبر وتعلن الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين بعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين يوم الثلاثاء 18 سبتمبر.

ومن المقرر أن يوم الثلاثاء 2 أكتوبر وفي حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة الفرعية يتم الإقتراع في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية تجرى الإعادة لرئيس النقابة الفرعية والأعضاء يوم الثلاثاء 16 أكتوبر.

وطبقا لقانون النقابة فان الزميلات والزميلات المقيدين في جدول المشتغلين بفرع النقابة بالإسكندرية والمسددين للاشتراكات عن عام 2017 سيكون لهم حق التصويت لاختيار رئيس النقابة وثلاثة أعضاء لمجلس النقابة الفرعية لدورة جديدة مدتها سنتان للرئيس وأربع سنوات للزملاء الثلاثة الأعضاء.

ومن شروط الترشح تتضمن أن يكون مضى على قيده 10 سنوات بجدول المشتغلين بالنسبة للمرشح على منصب رئيس النقابة الفرعية أو 3 سنوات للأعضاء وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على الترشيح.

وكان مجلس النقابة قرر في جلسته المنعقدة بتاريخ 29 أغسطس الماضي تشكيل لجنة برئاسة جمال عبد الرحيم وعضوية كل من حسين الزناتي وأيمن عبد المجيد ومحمود كامل وعمرو بدر أعضاء المجلس للإشراف على انتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية.

 


إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، السبت..فتح باب الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع