«الوزراء»: اتفاقية الكهرباء مع الصين ضمن مساعي مصر للتحول إلى مركز إقليمي
«الوزراء»: اتفاقية الكهرباء مع الصين ضمن مساعي مصر للتحول إلى مركز إقليمي

«الوزراء»: اتفاقية الكهرباء مع الصين ضمن مساعي مصر للتحول إلى مركز إقليمي صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «الوزراء»: اتفاقية الكهرباء مع الصين ضمن مساعي مصر للتحول إلى مركز إقليمي، «الوزراء»: اتفاقية الكهرباء مع الصين ضمن مساعي مصر للتحول إلى مركز إقليمي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «الوزراء»: اتفاقية الكهرباء مع الصين ضمن مساعي مصر للتحول إلى مركز إقليمي.

صحيفة اليوم قال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الدولة حريصة للغاية على تنمية قطاع الكهرباء، وإنتاج الطاقة من مصادر تقليدية، ومصادر نظيفة، ومتجددة لعمل مزيج من الموارد.

وأضاف «سلطان» في مداخلة هاتفية مع فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن الاتفاقية الموقعة بين مصر والصين في مجال الكهرباء، خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبكين مؤخرًا، تأتي في إطار التعاون الدائم بين البلدين في كافة المجالات، موضحًا أن الاتفاقية تدخل ضمن منظومة مصر للتحول إلى مركز دولي لإنتاج وتصدير الطاقة.

وأشار إلى توقيع برتوكول بين وزيري البترول والمالية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في إطار وضع معايير لتقييم المنشآت الصناعية والسياحية والبترولية فيما يتعلق بالوعاء الضريبي، موضحًا أن الاتفاق بين الوزيرين يستهدف دراسة الأسلوب الأمثل لتقييم المنشآت البترولية، على أن يتم العمل بأسلوب القيمة المطورة لحساب الضريبة العقارية عليها.

وذكر أن الاتفاق تناول المناجم والمحاجر والملاحات، حيث ينص على الحصول على القيمة الإيجارية السنوية من المرخص لهم بالبحث والاستغلال كأساس لاحتساب الضريبة العقارية، منوهًا بأن ذلك يأتي في إطار تناول الضريبة العقارية للمنشآت الخديمة والصناعية.

وعن استعدادات استقبال الجامعات للعام الدراسي الجديد، أشار إلى استعراض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، استعدادات الوزارة لاستقبال 730 ألف طالب وطالبة في مختلف الكليات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «الوزراء»: اتفاقية الكهرباء مع الصين ضمن مساعي مصر للتحول إلى مركز إقليمي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق