بالفيديو.. الأغاني التراثية تزين انطلاق الجلسة الأولى من منتدى شباب العالم
بالفيديو.. الأغاني التراثية تزين انطلاق الجلسة الأولى من منتدى شباب العالم

بالفيديو.. الأغاني التراثية تزين انطلاق الجلسة الأولى من منتدى شباب العالم صحيفة اليوم نقلا عن الحكاية ننشر لكم بالفيديو.. الأغاني التراثية تزين انطلاق الجلسة الأولى من منتدى شباب العالم، بالفيديو.. الأغاني التراثية تزين انطلاق الجلسة الأولى من منتدى شباب العالم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، بالفيديو.. الأغاني التراثية تزين انطلاق الجلسة الأولى من منتدى شباب العالم.

صحيفة اليوم بدأت أولى جلسات منتدى شباب العالم في نسختة الثانية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور ما يقرب من 5000 آلاف مشارك من كافة دول العالم، وشهد الفليم التسجلي للمنتدى "نقطة تلاقي"، الذي يحكي قصة كتاب "الأعمدة السبعة"، للكاتب الراحل ميلاد حنا، الذي استوحي منه فكرة منتدى شباب العالم.

وقدمت الفنانة ريم مصطفي، الفيلم التسجيلي "نقطة تلاقي"، واسُتهل بغناء "سالمة يا سلامة"، بأكثر من لغة، كما شهد زيارة أكثر من مكان وأكثر من طائفة مختلفة في مصر.

"سالمة يا سلامة"، هي أغنية لسيد درويش، غناها عام 1919، عندما كان ضمن فرقة بديع خيري، ولأغنية من تأليف خيري، وجاءت فكرتها من أجل التعبير عن مشاعر المصريين في الغربة، وحظيت الأغنية بصدى واسعا في تلك الفترة.

=

وفي عام 1977، قامت الفنانة الفنانة "داليدا"، بإعادة غناءها، لإعجابها الشديد بها، كما غنتها باللغة الفرنسية.

ولم تنتهي رحلة "سالمة يا سلامة"، عند هذا الحد بل في مطلع الثمانينات، تم غنائها بعدد من اللغات منها الإيطالية والألمانية والفرنسية، كما غنتها بعض الفرق الأجنبية منها فرقة وزينت سالي التركية، وجان ميشال جار الفرنسية، وشانتال شمندي، وأخيرا فرقة ألابينا.

=

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، بالفيديو.. الأغاني التراثية تزين انطلاق الجلسة الأولى من منتدى شباب العالم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية