وسيم السيسي: استقلت بسبب وصف الدولة بالديمقراطية
وسيم السيسي: استقلت بسبب وصف الدولة بالديمقراطية

وسيم السيسي: استقلت بسبب وصف الدولة بالديمقراطية صحيفة اليوم نقلا عن المصريون ننشر لكم وسيم السيسي: استقلت بسبب وصف الدولة بالديمقراطية، وسيم السيسي: استقلت بسبب وصف الدولة بالديمقراطية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وسيم السيسي: استقلت بسبب وصف الدولة بالديمقراطية.

صحيفة اليوم قال الدكتور وسيم السيسي، الباحث في علم المصريات، إنه تقدم باستقالته من لجنة الخميسن لوضع الدستور بسبب وصف الدولة في نصوصه بـ"الديمقراطية".

وأوضح "السيسي"، خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "ten "، اليوم الأحد، أنه عند صياغة وصف الدولة كان هناك 10 أصوات لصالح وصفها بالدولة المدنية، و4 أصوات عارضت ذلك.

وتابع: "ما تم الاتفاق عليه هو أن أحسن تعريف للدولة المدنية هي وصفها بأنها ليست عسكرية ولا دينية، لكن عندما صيغ النص وصف مصر بأنها دولة ديمقراطية فقدمت استقالتي".

وأشار "السيسي" إلى أن كلمة "فرعون" التي يرددها المصريون خاطئة، ويجب تسميتها "القدماء المصريين". 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وسيم السيسي: استقلت بسبب وصف الدولة بالديمقراطية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون