أحد شباب البرنامج الرئاسي يكشف لـ"صحيفة اليوم" كواليس جلسة تمكين ذوي الإعاقة
أحد شباب البرنامج الرئاسي يكشف لـ"صحيفة اليوم" كواليس جلسة تمكين ذوي الإعاقة

أحد شباب البرنامج الرئاسي يكشف لـ"صحيفة اليوم" كواليس جلسة تمكين ذوي الإعاقة صحيفة اليوم نقلا عن الوطن ننشر لكم أحد شباب البرنامج الرئاسي يكشف لـ"صحيفة اليوم" كواليس جلسة تمكين ذوي الإعاقة، أحد شباب البرنامج الرئاسي يكشف لـ"صحيفة اليوم" كواليس جلسة تمكين ذوي الإعاقة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أحد شباب البرنامج الرئاسي يكشف لـ"صحيفة اليوم" كواليس جلسة تمكين ذوي الإعاقة.

صحيفة اليوم انطلقت فعاليات منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تستمر في الفترة من 3 إلى 6  نوفمبر، بعدة جلسات كان من بينها الجلسة الخاصة بتمكين ذوي الإعاقة، والتي حضرها عدد ممن حقق إنجازات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

محمد عجوة، ‎مدرس بقسم التوحد، بكلية علوم ذوي الاحتياجات  الخاصة بجامعة بني سويف، وأحد شباب البرنامج الرئاسي في دفعته الأولى، كان واحدًا ممن حضروا الجلسة، وقال إنها كانت مخصصة للحديث لأصحاب الإنجازات من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومنهم السباح المصري إسلام أبو علي، وفتاة ماليزية تدعى فريدة.

عجوة أضاف لـ"صحيفة اليوم" أن كلًا من إسلام وفريدة تحدثا عن تجاربهما والخبرة التي اكتسباها طوال رحلة صعودهما نحو القمة رغم الإعاقات المختلفة التي يمتلكها كل منهما، مضيًفًا أن الجلسة سبقها فعاليات تحضيرية من بعض الجمعيات الخاصة بتأهيل ذوي الإعاقة، كان من بينها عملية تمثيلية يحاكي فيها الحضور حياة ذوي الإعاقة، عن طريق ارتداء نظارات والتصرف على أساسها.

حضور أخصائي التربية الخاصة للمنتدى ليست المرة الأولى له، حيث أوضح أنه في العام الماضي كان من ضمن المنظمين المسئولين عن عملية تنظيم الوفود الأجانب وتسكينهم ومرافقتهم، وهو ما أكسبه خبرة واسعة وصداقات عديدة مع الشباب الأجانب الذين حضروا العام الماضي، ساعدته كثيرًا خلال العام الحالي، مؤكدًا أن الشباب من الدول المختلفة لديهم صورة رائعة عن مصر بسبب المنتدى الذي ساهم كثيرًا في الترويج لمصر.

عجوة الذي يحضر الجزء الثاني من جلسة تمكين ذوي الإعاقة بعد ساعاتٍ قليلة، لفت إلى أنه بحكم تخصصه في مجال ذوي الإعاقة وتدريسه، يمتلك إيمانًا صادقًا بقضية ذوي الإعاقة، وقدرتهم على الاندماج في المجتمع والتفوق، وهو ما يعمل عليه بشكلٍ شخصي، ويسعى للاستفادة من المشاركة في جلسات تمكين ذوي الإعاقة بالمنتدى في مجاله.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أحد شباب البرنامج الرئاسي يكشف لـ"صحيفة اليوم" كواليس جلسة تمكين ذوي الإعاقة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن