تفاصيل فتاوى استند إليها الإرهابيون لقتل أقباط المنيا
تفاصيل فتاوى استند إليها الإرهابيون لقتل أقباط المنيا

تفاصيل فتاوى استند إليها الإرهابيون لقتل أقباط المنيا صحيفة اليوم نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم تفاصيل فتاوى استند إليها الإرهابيون لقتل أقباط المنيا، تفاصيل فتاوى استند إليها الإرهابيون لقتل أقباط المنيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، تفاصيل فتاوى استند إليها الإرهابيون لقتل أقباط المنيا.

صحيفة اليوم صحيفة اليوم :- كشفت دار الإفتاء المصرية عن الفتاوى التي أطلقها تنظيم "داعش" والتنظيمات المتطرفة، واستند إليها الإرهابيون في تنفيذ حادث الهجوم على الأقباط في المنيا أول أمس الجمعة.

وقالت إن 90% من أحكام فتاوى المتطرفين و"داعش" تحرم التعامل مع المسيحيين، و30% تكفرهم وتوصي بقتلهم وهدم دور عبادتهم، مؤكدة أن الفتاوى غير الرسمية بحق المسيحيين تحتل 60% من جملة الفتاوى حول العالم.

وأكدت إفتاء مصر أن الفتوى تعد أهم سلاح للتنظيمات الإرهابية تُشهره في وجه المخالفين لهم، ليس في الرأي فقط بل في العقيدة أيضاً، حيث يرون دائماً أن الحل الوحيد لهذا المخالف هو القتل، مما يبرر قتلهم للمسلمين والمسيحيين على السواء، مشيرة إلى أن 100% من جملة أحكام هذه الفتاوى تحض على العنف ضد المسيحيين.

وقالت إن تنظيم "داعش" دأب على إصدار الفتاوى المفخخة التي تحض على قتال الأقباط، كان من أبرزها فتوى اعتبارهم ليسوا أهل ذمة، وبالتالي يجب قتالهم وهدم كنائسهم وعدم ترميمها، وعدم توليهم مناصب داخل الدولة، وتكفير الحاكم الذي لا ينفذ هذه الأمور.وفق العربية نت 

وقالت إن مؤشر العالمي للفتوى لعام 2018 أثبت أن 60% من الفتاوى الصادرة بحق المسيحيين على مستوى العالم صدرت من قبل جهات وشخصيات غير رسمية، وكان 95% من جملة هذه الفتاوى في أغلبها مضطربة، وصدرت عن جهات لا تمتلك منهجاً علمياً منضبطا، وغير مؤهلين ولا متسلحين بالعلم الشرعي.

وكشفت إفتاء مصر أن الأحكام الشرعية التي تسيطر على فتاوى المتطرفين ضد المسيحيين كانت تدور حول الحرام والكفر، حيث جاء حكم تحريم التعامل مع الأقباط في كافة المعاملات بنسبة 50% من جملة الفتاوى المتشددة على مستوى العالم، تلاه الحكم بالكفر بنسبة 20%.

وذكرت الدار أن من أبرز الفتاوى التي تسببت في تأجيج الصراع والفتنة واضطهاد الأقباط، هي فتاوى "تحريم قبول هدايا النصارى في أيام عيدهم"، و"تحريم تهنئتهم بعيدهم" و"تحريم الأذان داخل الكنيسة"، و"النهي عن توصيل قبطي للكنيسة بالسيارة أو مساعدته"، و"النهي عن ترديد شعار الوحدة الوطنية الهلال والصليب".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، تفاصيل فتاوى استند إليها الإرهابيون لقتل أقباط المنيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز