الوليد بن طلال يرفض اسلوب الحكومة السعودية في التعامل مع المعارضين
الوليد بن طلال يرفض اسلوب الحكومة السعودية في التعامل مع المعارضين

الوليد بن طلال يرفض اسلوب الحكومة السعودية في التعامل مع المعارضين صحيفة اليوم نقلا عن الحكاية ننشر لكم الوليد بن طلال يرفض اسلوب الحكومة السعودية في التعامل مع المعارضين، الوليد بن طلال يرفض اسلوب الحكومة السعودية في التعامل مع المعارضين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الوليد بن طلال يرفض اسلوب الحكومة السعودية في التعامل مع المعارضين.

صحيفة اليوم أعلن الملياردير السعودي، الأمير الوليد بن طلال، أنه يعارض ممارسة سلطات بلاده بإصدار أوامر للتعامل مع المعارضين المقيمين في الخارج لإقناعهم بالعودة إلى المملكة.

وقال ابن طلال، في مقابلة مع  قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، اليوم الأحد، ردا على سؤال حول دور ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في مقتل الصحفي، جمال خاشقجي: "السعودية اعترفت علنا بأن أوامر تصدر، وأنا على فكرة غير متفق مع هذه الأوامر على الإطلاق، بالتعامل والتفاوض مع كل المعارضين المقيمين خارج المملكة لمحاولة إقناعهم بالعودة إلى المملكة، وأود أن أكرر أنني غير متفق معها".

وتابع ابن طلال: "أعتقد أن بعض الأشخاص في الاستخبارات كانوا ينفذون هذه الأوامر وأرسلوا مجموعة أفراد إلى تركيا للتعامل مع خاشقجي، ومن الواضح أن الأمور سارت بطريقة خاطئة، وتم قتل خاشقجي".

وسبق أن كشف مسؤول سعودي رفض الكشف عن هويته، في حديث لوكالة "رويترز" يوم 21 أكتوبر، أن هناك أمرا دائما بالتفاوض مع المعارضين السعوديين المقيمين خارج المملكة "بطريقة سلمية" لإقناعهم بالعودة إلى البلاد من أجل منع "أعداء" المملكة الاستفادة منهم ضد السعودية.

ووفقا للخطة، كان على الفريق أن ينقل خاشقجي إلى منزل آمن خارج اسطنبول وإبقائه هناك "لفترة من الوقت"، ثم إطلاق سراحه إذا رفض في نهاية المطاف العودة إلى السعودية.

وقال المسؤول إن الأمور سارت بشكل خاطئ منذ البداية حيث تجاوز الفريق الأوامر وسارع باستخدام العنف مع خاشقجي مما أدى في نهاية المطاف لمقتله.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الوليد بن طلال يرفض اسلوب الحكومة السعودية في التعامل مع المعارضين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية