العبادي: من حق شعبنا المطالبة بحقوقه وواجبنا الاستجابة له
العبادي: من حق شعبنا المطالبة بحقوقه وواجبنا الاستجابة له

العبادي: من حق شعبنا المطالبة بحقوقه وواجبنا الاستجابة له صحيفة اليوم نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم العبادي: من حق شعبنا المطالبة بحقوقه وواجبنا الاستجابة له، العبادي: من حق شعبنا المطالبة بحقوقه وواجبنا الاستجابة له ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، العبادي: من حق شعبنا المطالبة بحقوقه وواجبنا الاستجابة له.

صحيفة اليوم صحيفة اليوم :- قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الإثنين، إن "من حق شعبنا المطالبة بحقوقه وتحسين الخدمات، ومن واجب الحكومة الاستجابة له".

جاء ذلك في تصريحات للعبادي، خلال زيارته مقر هيئة الحشد الشعبي (قوات شيعية حكومية) في العاصمة بغداد، بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء، اطلعت عليه الأناضول.

وأضاف العبادي، أن "من حق شعبنا أن يطالب بحقوقه وتحسين الخدمات ومن واجبنا تلبيتها والاستجابة للمطالب التي تتم بطريقة سلمية وعزل المسيئين".

وتابع أن "القوات الأمنية التي حققت النصر (على تنظيم داعش الإرهابي) ستساهم في دعم حملة البناء والإعمار التي نتجه لتحقيقها".

وأعرب عن أمله بأن "تتواصل حالة الوحدة والتعاون بين المواطن والأجهزة الأمنية".

ويأتي موقف العبادي بعد أكثر من أسبوع على اندلاع موجة احتجاجات في محافظة البصرة (جنوب) امتدت لاحقا إلى محافظات أخرى، جنوبي البلاد.

وتطالب الاحتجاجات بتوفير وتحسين الخدمات العامة الأساسية مثل المياه والكهرباء وفرص العمل ومحاربة الفساد.

وتخلل المظاهرات أعمال عنف ومواجهات بين قوات الأمن والمحتجين، ما أوقع 6 قتلى بين صفوف المتظاهرين حتى الآن فضلا عن عشرات الجرحى من المتظاهرين وقوات الأمن، بحسب مصادر محلية وأمنية ومحتجين.

واتخذت الحكومة قرارات لاحتواء الاحتجاجات من بينها، تخصيص وظائف حكومية وأموال لمحافظة البصرة، فضلًا عن خطط لتنفيذ مشاريع خدمية على المدى القصير والمتوسط,وفق الاناضول .

وتقول الحكومة العراقية إن "مخربين" يستغلون الاحتجاجات لاستهداف الممتلكات العامة، متوعدة بالتصدي لهم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، العبادي: من حق شعبنا المطالبة بحقوقه وواجبنا الاستجابة له، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز