العراق.. رئيس الوزراء يحيل "العبادي" وأعضاء الحكومة السابقة إلى التقاعد
العراق.. رئيس الوزراء يحيل "العبادي" وأعضاء الحكومة السابقة إلى التقاعد

العراق.. رئيس الوزراء يحيل "العبادي" وأعضاء الحكومة السابقة إلى التقاعد صحيفة اليوم نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم العراق.. رئيس الوزراء يحيل "العبادي" وأعضاء الحكومة السابقة إلى التقاعد، العراق.. رئيس الوزراء يحيل "العبادي" وأعضاء الحكومة السابقة إلى التقاعد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، العراق.. رئيس الوزراء يحيل "العبادي" وأعضاء الحكومة السابقة إلى التقاعد.

صحيفة اليوم صحيفة اليوم :- أحال رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، اليوم الأحد، رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي وحكومته إلى التقاعد. 

وكشفت وثيقة اطلعت عليها "الأناضول"، عن إحالة رئيس وأعضاء الحكومة المنتهية ولايتها على التقاعد.

والوثيقة هي عبارة عن أمر ديواني من رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، صادر بتاريخ 25 تشرين الاول 2018، تضم أسماء 20 شخصا للحكومة العراقية السابقة بينهم العبادي. 

ونصت الوثيقة، "بالنظر لمنح مجلس النواب بدورته الانتخابية الرابعة، الثقة للحكومة العراقية، وأدائها اليمين الدستورية، واستنادا الى الصلاحيات الممنوحة لنا بموجب الدستور، قررنا إحالة رئيس وأعضاء الحكومة العراقية السابقة الى التقاعد بدءا من تاريخ 25/10/2018". 

وأدى عبد المهدي في 25 تشرين الأول/ أكتوبر اليمين الدستورية داخل البرلمان العراقي، رئيسا للحكومة العراقية الجديدة، إثر منح البرلمان الثقة لـ14 وزيرا من حكومته من أصل 22. 

ومن المقرر التصويت على منح الثقة للوزراء الثمانية المتبقين في السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

الاناضول 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، العراق.. رئيس الوزراء يحيل "العبادي" وأعضاء الحكومة السابقة إلى التقاعد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز