الرومي يسأل الصالح عن أسباب تباين الموقف الحكومي حول الاقتراحات النيابية
الرومي يسأل الصالح عن أسباب تباين الموقف الحكومي حول الاقتراحات النيابية

الرومي يسأل الصالح عن أسباب تباين الموقف الحكومي حول الاقتراحات النيابية صحيفة اليوم نقلا عن الشاهد ننشر لكم الرومي يسأل الصالح عن أسباب تباين الموقف الحكومي حول الاقتراحات النيابية، الرومي يسأل الصالح عن أسباب تباين الموقف الحكومي حول الاقتراحات النيابية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الرومي يسأل الصالح عن أسباب تباين الموقف الحكومي حول الاقتراحات النيابية.

صحيفة اليوم تقدم النائب عبدالله الرومي بسؤال برلماني إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح قال فيه لقد تبين لنا من خلال اطلاعنا على التقارير التي تعدها اللجان البرلمانية عن الاقتراحات بقوانين التي يتقدم بها السادة اعضاء مجلس الأمة تباين الموقف الحكومي ازاء الاقتراح الواحد ما بين الرأي الذي يبنيه الحاضر عن الحكومة في اجتماعات اللجنة او في جلسات المجلس والراي المستفاد من السياسة المعلنة للحكومة او ما ورد ببرنامج عملها الذي تقدمت به الى مجلس الامة.
وسأل عن ما هي الآلية التي يتبعها مجلس الوزراء في دراسة الاقتراحات بقوانين المقدمة من اعضاء مجلس الأمة؟ وهل تتم مناقشة هذه الاقتراحات في مجلس الوزراء عند تقديمها وقبل ان تبدأ اللجان البرلمانية المختصة ومجلس الامة في نظرها لتحديد موقف الحكومة ازائها بقبولها او رفضها او تعديلها؟.
وهل يجب على الوزير المختص ان يستطلع رأي مجلس الوزراء حول الاقتراح بقانون الذي يدخل ضمن اختصاصه متى تلقى الدعوة لحضور اجتماعات اللجنة المختصة لنظره؟ ام ان له سلطة تقديرية في الموافقة او عدم الموافقة على الاقتراح كليا او جزئيا في ضوء السياسة العامة المعلنة للحكومة وبرنامج عملها؟
واستفسر عن السبب فيما يحدث حاليا من التباين في الموقف الحكومي ازاء الاقتراح بقانون الواحد ما بين موقف الحاضر عن الحكومة في اللجنة المختصة او في المجلس ورأيها كما يظهر من السياسة العامة المعلنة للحكومة او برنامج عملها الذي تقدمت به الى مجلس الأمة؟

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الرومي يسأل الصالح عن أسباب تباين الموقف الحكومي حول الاقتراحات النيابية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد