«الاستئناف»: براءة مواطن من تهمة التزوير بالشهادة الدراسية
«الاستئناف»: براءة مواطن من تهمة التزوير بالشهادة الدراسية

«الاستئناف»: براءة مواطن من تهمة التزوير بالشهادة الدراسية صحيفة اليوم نقلا عن الشاهد ننشر لكم «الاستئناف»: براءة مواطن من تهمة التزوير بالشهادة الدراسية، «الاستئناف»: براءة مواطن من تهمة التزوير بالشهادة الدراسية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «الاستئناف»: براءة مواطن من تهمة التزوير بالشهادة الدراسية.

صحيفة اليوم كتب محسن الهيلم: 

قضت محكمة الاستئناف ببراءة مواطن من تهمة تزوير الشهادة الدراسية الصادرة من المملكة العربية السعودية  و حكمت له بصحة شهادته دون مصادرتها.
و تخلص الواقعة فيما أسندت النيابة العامة من اتهامها للمواطن حيث اخطرت سفارة المملكة العربية السعودية وزارة التربية والتعليم العالي قسم التعليم الخاص بوجود عدد من الشهادات المنسوب صدورها من المملكة العربية السعودية و هي تحمل بيانات غير صحيحة مرفق معها كشف بأسماء الطلاب المتهمين بتزوير هذه الشهادات حيث إنهم يعلمون ان البيانات الموجودة في هذه المحررات غير صحيحة و بسوء نية قدموها الى قسم التعليم الخاص بوزارة التربية لمعادلتها .
 و حضر المحاميان عبدالرحمن الوطري ونواف المهندي عن المتهم و أكدا ان هذا الاتهام جاء من غير دليل انه بني على خطاب السفارة السعودية الى وزارة التربية والتعليم دون ان يرفق مع ذلك الإجراءات المتبعة للوصول الى هذه النتيجة من تحريات او دلائل او قرينة لاتهام هؤلاء المواطنين و الذي جاء مجحفا بحق موكليهما.
 و اضافا بأن محضر التحقيقات جاء مقصورا على كتاب السفارة السعودية الى وزارة التربية فضلا عن اقتصار محضر التحقيقات على اقوال الشهود وهم موظفو الوزارة الذي لا يمكن التعويل على شهادتهم لتناقضهم تناقضا صارخا يتشكك معه صحة المعلومات التي ادلوا بها أمام جهات التحقيق .
 واوضحا امام المحكمة ان موكلهما تم اتهامه بتزوير شهادتي  الأولى والثانية من الدراسة الثانوية  دون السنة الأخيرة و هذا لا يمكن تصوره عقلا او منطقا فلو صح هذا الادعاء فإنه يستوجب اعتبار السنة الأخيرة ضمن الشهادات المطعون بتزويرها حيث ان ما بني على باطل فهو باطل، و أكد المحاميان ان المحكمة تبسط رقابتها على كل المستندات المعروضة عليها و ان هذا المستند المقدم خال من التزوير في أي بيان من بياناته و على إثر ذلك استجابت لدفوعهم مع عدم معقولية الواقعة و انتفاء نية التزوير في تلك المحررات الرسمية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «الاستئناف»: براءة مواطن من تهمة التزوير بالشهادة الدراسية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد