وزير الصحة: قدمنا 59 مليون دولار مساعدات طبية لليمن
وزير الصحة: قدمنا 59 مليون دولار مساعدات طبية لليمن

وزير الصحة: قدمنا 59 مليون دولار مساعدات طبية لليمن صحيفة اليوم نقلا عن الشاهد ننشر لكم وزير الصحة: قدمنا 59 مليون دولار مساعدات طبية لليمن، وزير الصحة: قدمنا 59 مليون دولار مساعدات طبية لليمن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الصحة: قدمنا 59 مليون دولار مساعدات طبية لليمن.

صحيفة اليوم أعلن وزير الصحة الشيخ باسم الصباح إن الكويت قدمت 59 مليون دولار أميركي على هيئة مساعدات طبية للشعب اليمني لمواجهة الأزمة الإنسانية هناك.
وأضاف على هامش حفل استقبال المدير الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية أحمد المنظري أن الكويت وبتوجيهات من سمو أمير البلاد لبت نداء الشعب اليمني بتوفير الأدوية والنقص في المواد الطبية في المستشفيات اليمنية.
وأعرب الصباح عن ترحيبه بالمنظري والوفد المرافق له في بلدهم الثاني الكويت، مؤكداً على أهمية زيارتهم للبلاد لتحقيق نقلة نوعية بالعلاقات بين الجانبين واتخاذ الإجراءات التنفيذية واللمسات الأخيرة لافتتاح مكتب دائم لمنظمة الصحة العالمية بالكويت.
وقال إنه تم مناقشة تطوير الخطط والسياسات والبرامج الصحية بما يتفق مع أحدث المستجدات وخطط المنظمة، وقد جاء الاجتماع مع المنظري في أجواء أخوية وودية تعكس عمق العلاقات بين الجانبين حيث تم استعراض مسيرة التعاون بين الكويت ومنظمة الصحة العالمية خلال الفترة الماضية منذ انضمام البلاد لعضوية المنظمة في شهر مايو 1960 بموجب قرار جمعية الصحة العالمية رقم 11/13، والرؤية المستقبلية لتطوير تلك العلاقات، والتعاون الفني في المجالات الصحية المختلفة بما يتوافق مع الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة حتى 2030 ذات العلاقة بالصحة وبرنامج العمل الثالث عشر للمنظمة للفترة من 2019-2023، واستراتيجية التعاون المشترك بين الجانبين.
وقد حضر اللقاء من الجانب الكويتي الوكلاء المساعدون بوزارة الصحة ومن منظمة الصحة العالمية الوفد المرافق للمدير الإقليمي.
وتضمن برنامج الزيارة الاطلاع على الإنجازات والبرامج المختلفة للوزارة وبحث أولويات وسبل التعاون مع المكتب الإقليمي لشرق المتوسط وبصفة خاصة في مجالات الوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية، وفي مقدمتها أمراض القلب والسرطان والسكر والأمراض التنفسية المزمنة، وعوامل الخطورة ذات العلاقة بها، وبصفة خاصة التدخين والخمول البدني، والتغذية غير الصحية والسمنة وزيادة الوزن والتي تم إدراجها كأولوية رئيسية بخطة التنمية الوطنية وبرنامج عمل الوزارة والحكومة، الى جانب إجراءات تطبيق بنود اتفاقية منظمة الصحة العالمية للوائح الصحية الدولية وبما يعزز الأمن الصحي ويدعم قدرات النظام الصحي لمجابهة التحديات المختلفة والتقدم نحو تحقيق الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة حتى عام 2030 ذات العلاقة بالصحة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزير الصحة: قدمنا 59 مليون دولار مساعدات طبية لليمن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد