صاحب السمو يجري مباحثات مع الرئيس الأميركي... اليوم
صاحب السمو يجري مباحثات مع الرئيس الأميركي... اليوم

صاحب السمو يجري مباحثات مع الرئيس الأميركي... اليوم صحيفة اليوم نقلا عن الشاهد ننشر لكم صاحب السمو يجري مباحثات مع الرئيس الأميركي... اليوم، صاحب السمو يجري مباحثات مع الرئيس الأميركي... اليوم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، صاحب السمو يجري مباحثات مع الرئيس الأميركي... اليوم.

صحيفة اليوم وصل صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وفي معيته نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، والوفد الرسمي المرافق لسموه، أمس الأول، إلى مطار قاعدة اندروز الجوية بالعاصمة واشنطن وذلك في زيارة عمل سوف يجري سموه خلالها اليوم مباحثات رسمية مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تتناول تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وكان في استقبال سموه على أرض المطار رئيس المراسم في البيت الأبيض السفير شون لولر، وسفير الولايات المتحدة لدى الكويت لورانس سيلفرمان، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى تيم ليندر كينغ، وسفير الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح.
هذا ويرافق سموه وفد رسمي يضم كلا من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، ووزير المالية نايف الحجرف، ومدير مكتب صاحب السمو أحمد الفهد، والمستشار بالديوان الاميري محمد ابوالحسن، ورئيس المراسم والتشريفات الاميرية الشيخ خالد العبدالله، ونائب وزير الخارجية خالد الجارالله، ورئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات سالم الاذينة، ورئيس الشؤون الإعلامية والثقافية بالديوان الاميري يوسف الرومي، والمدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ مشعل الجابر. وتشكل زيارة صاحب السمو إلى الولايات المتحدة، حدثا مفصليا في ضوء العلاقات المتميزة والشراكة القوية الوثيقة التي تربط البلدين في مختلف المجالات.
وبهذه المناسبة قالت وزارة الخارجية الأميركية في تقرير لها انه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والولايات المتحدة والبلدان يتمتعان بتاريخ طويل من الصداقة والتعاون المتأصل في «القيم المشتركة والتقاليد الديمقراطية والمؤسسات».
ويقول التقرير إن الكويت «شريك أساسي في مكافحة ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» وهي أيضا «شريك مهم في جهود مكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة بما في ذلك الجهود الرامية إلى منع تمويل الجماعات الإرهابية».
وأشار في هذا الصدد إلى الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي التي عقدت في واشنطن في سبتمبر 2017 برئاسة أميركية - كويتية مشتركة وهو الحوار الذي يعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مجالات منها الدفاع والأمن والتجارة والاستثمار والتعليم وفي القطاع القنصلي وقطاع الجمارك وحماية الحدود.
وبينت الخارجية الاميركية في تقريرها أن الحوار الاستراتيجي يساعد على تعزيز التعاون في مجالات «أكبر فائدة عملية» لحكومتي وشعبي البلدين.
وقال كبير زملاء ومدير مركز شؤون الخليج في معهد الشرق الأوسط جيرالد فايرستاين، إن العلاقات بين الولايات المتحدة والكويت «قوية منذ سنوات عديدة».
وأكد أن هذه العلاقات القوية بين البلدين هي «انعكاس للتوقعات المشتركة لكل منهما فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية ولاسيما الوضع في سورية والعراق حيث لعبت الكويت دورا إيجابيا للغاية».
وشدد على أنه «على الدوام نرى الكويت تحرز تقدما وهو دور ظلت تلعبه لسنوات عديدة» وأن الكويت «لطالما تقدمت ولعبت دورا إيجابيا في المنطقة وهو موضع تقدير كبير هنا في الولايات المتحدة».
من جانبها قالت كريستين سميث وهي متخصصة في شؤون الكويت بمعهد دول الخليج العربي، إن العلاقات بين الكويت والولايات المتحدة «ما زالت قوية كما يتضح من الحوار الاستراتيجي المستمر بين البلدين منذ عام 2016».
وأضافت ان التعاون بين البلدين «يمتد من التجارة إلى الأمن مع أهمية التعاون الثنائي في مجالات الاستثمار والدفاع لكلا البلدين» موضحة أن الكويت «أظهرت أيضا قيادة في تنسيق المساعدات الإقليمية لإعادة إعمار العراق».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، صاحب السمو يجري مباحثات مع الرئيس الأميركي... اليوم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد