داعية مغربي: الاختلاط في الثكنات حرام وسيؤدي إلى مفاسد كثيرة
داعية مغربي: الاختلاط في الثكنات حرام وسيؤدي إلى مفاسد كثيرة

داعية مغربي: الاختلاط في الثكنات حرام وسيؤدي إلى مفاسد كثيرة صحيفة اليوم نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم داعية مغربي: الاختلاط في الثكنات حرام وسيؤدي إلى مفاسد كثيرة، داعية مغربي: الاختلاط في الثكنات حرام وسيؤدي إلى مفاسد كثيرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، داعية مغربي: الاختلاط في الثكنات حرام وسيؤدي إلى مفاسد كثيرة.

صحيفة اليوم أيَد الداعية المغربي حسن الكتاني فكرة عودة الخدمة العسكرية الإلزامية بالمغرب، مبينا أنها إجراء مفيد للشباب المغربي لإنقاذه من الكسل، وأن تدريب الشباب على حمل السلاح وحماية البلاد أمر مطلوب، وهو خير من تركهم في حالة “التخنث”، فيما رفض إلحاق الفتيات بالخدمة لأسباب عددية منها أن الاختلاط مع الرجال سيؤدي ذلك لا محال إلى مفاسد كثيرة.

واعتبر الكتاني، وهو أحد أبرز وجوه “السلفية الجهادية” بالمغرب، خدمة النساء الإلزامية أمر مرفوض لما فيه من محظورات شرعية كثيرة، لأن الشابة عندما ستخرج من بيئتها وتلج الثكنات العسكرية وتختلط مع الرجال سيؤدي ذلك لا محال إلى مفاسد كثيرة”.

وأضاف “إذا كانت المرأة اليوم تعيش انحلالاً أخلاقيا داخل المجتمع فكيف سيكون الأمر عندما تختلط مع الجنود، خاصة أن أعمارهنَّ تتراوح بين 19-25 سنة؟”.

واستطرد قائلا: “تكريس قيم المواطنة لدى الفتيات لا يكون داخل الثكنات العسكرية، لأن مثل هذه الأمور يمكن أن تتلقاها المرأة من خلال حب أبناءها ووطنها، وليس بالضرورة عن طريق حمل السلاح والاختلاط مع الرجال”، متسائلا “من سيضمن حفظ أعراضهنَّ وأخلاقهنَّ؟”.

وكانت الحكومة المغريية، صادقت في وقت سابق من الشهر الجاري، على قانون الخدمة العسكرية “التجنيد الإجباري” والتي سبق أن تم إلغاؤها في سنة 2007.

وستستهدف الخدمة العسكرية الشباب ما بين الفئة العمرية 19 و25 سنة، مع وجود استثناءات تتعلق بمتابعة الدراسة وحالات العجز البدني، وحالات أخرى سيتم تحديدها بعد خروج المراسيم التطبيقية.

وبدأ المغرب العمل بالخدمة العسكرية في سنة 1966، من خلال فرض التجنيد الإجباري، الذي كان يمتد إلى عام ونصف العام، ولم يكن يستثنى منه سوى الذين يعانون من العجز البدني أو أصحاب المسؤوليات العائلية أو الطلبة في الجامعات، غير أنه في 2007 قرر العاهل المغربي إلغاء هذه الخدمة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، داعية مغربي: الاختلاط في الثكنات حرام وسيؤدي إلى مفاسد كثيرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجزائر تايمز