الكوليرا تزحف نحو الجهة الشرقية للمغرب وتكتم ثام وحالة تأهب إلى الدرجة القصوى
الكوليرا تزحف نحو الجهة الشرقية للمغرب وتكتم ثام وحالة تأهب إلى الدرجة القصوى

الكوليرا تزحف نحو الجهة الشرقية للمغرب وتكتم ثام وحالة تأهب إلى الدرجة القصوى صحيفة اليوم نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم الكوليرا تزحف نحو الجهة الشرقية للمغرب وتكتم ثام وحالة تأهب إلى الدرجة القصوى، الكوليرا تزحف نحو الجهة الشرقية للمغرب وتكتم ثام وحالة تأهب إلى الدرجة القصوى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الكوليرا تزحف نحو الجهة الشرقية للمغرب وتكتم ثام وحالة تأهب إلى الدرجة القصوى.

صحيفة اليوم تشهد الحدود المغربية الجزائرية، والجهة الشرقية عامة استنفار صحي غير مسبوق، خوفا من دحول داء “الكوليرا” من  الجزائر، والتي سجل فيه عشرات الإصابات وحالة وفاة، إذ تتخذ الوزارة سلسلة من التدابير والإجراءات الوقائية، ورفعت حالة التأهب إلى الدرجة القصوى.

ورغم نفي وزارة الصحة المغربية في وقت سابق عدم إصابة أي مغربي بالكوليرا منذ سنة 1997، ودعت إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات من بينها "المراقبة المتلازمة على مستوى العمالات والولايات للإسهال الحاد في التجمعات الحاشدة، خاصة المواسم".

كما دعت إلى تقوية المراقبة من طرف اللجان المعنية على مستوى المقاطعات أو المحافظات لممارسات ريّ المحاصيل السوقية عن طريق مياه الصرف الصحي، وتعزيز وعي الساكنة، خاصة بالمجال القروي، عن طريق صيانة الموارد المائية وتطهير المنتجات النباتية قبل الاستهلاك، وتعزيز المراقبة واليقظة الوبائية بتعزيز مراقبة الالتهاب الحاد للمعدة والأمعاء على مستوى المستشفيات والعيادات الخارجية، والتبليغ الفوري عن كل الحالات المشتبه في إصابتها بالكوليرا عبر رقم هاتفي اقتصادي وضعته الوزارة الوصية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الكوليرا تزحف نحو الجهة الشرقية للمغرب وتكتم ثام وحالة تأهب إلى الدرجة القصوى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجزائر تايمز