الأمن التونسي يوقف 16 عنصرا تكفيريا ويحبط هجوما إرهابيا على مركز حدودي
الأمن التونسي يوقف 16 عنصرا تكفيريا ويحبط هجوما إرهابيا على مركز حدودي

الأمن التونسي يوقف 16 عنصرا تكفيريا ويحبط هجوما إرهابيا على مركز حدودي صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم الأمن التونسي يوقف 16 عنصرا تكفيريا ويحبط هجوما إرهابيا على مركز حدودي، الأمن التونسي يوقف 16 عنصرا تكفيريا ويحبط هجوما إرهابيا على مركز حدودي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الأمن التونسي يوقف 16 عنصرا تكفيريا ويحبط هجوما إرهابيا على مركز حدودي.

صحيفة اليوم أعلنت الداخلية التونسية اليوم الخميس، إيقاف 16 عنصرا تكفيريا في مناطق متفرقة في البلاد بالتزامن مع إحباط قوات الأمن لهجوم إرهابي على مركز حدودي.

وأفادت الوزارة، في بيان لها ، بأن قوات الأمن فككت خلية تكفيرية قرب العاصمة بولاية منوبة، تضم سبعة عناصر، وتتبنى الفكر التكفيري وتتواصل مع عناصر إرهابية في الخارج وتعقد اجتماعات سرية.

كما أوقف الأمن في ولاية أريانة المجاورة أربعة عناصر تكفيرية تتواصل مع عناصر تكفيرية وإرهابية خارج البلاد عبر "فيسبوك" وتحرض عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإرهاب.

وفي ولاية القصرين غرب تونس فككت الأمن خلية تكفيرية من خمسة عناصر تتواصل مع عناصر إرهابية متحصنة بجبل سمامة بالجهة.

ويواجه الموقوفون تهمة "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي".

وتتزامن حملة الإيقافات مع إعلان الداخلية في وقت سابق اليوم، عن إحباط محاولة لهجوم إلرهابي ضد مركز حدودي للحرس الوطني، على الحدود الجزائرية في منطقة حيدرة التابعة لولاية القصرين.

وأوضحت أن مجموعتين من العناصر الإرهابية تسللتا عبر الحدود الجزائرية باتجاه المركز الحدودي لكنها عادت أدراجها بعد إطلاق قوات الحرس الوطني للنيران تجاهها.

وتعمل تونس على تعزيز المراقبة على طول حدودها البرية مع ليبيا شرقا ، والجزائر غربا، عبر أنظمة إلكترونية ثابتة ومتنقلة يجري تمويلها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق أن تعرض هذا المركز الحدودي للاستهداف خلال السنوات الماضية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الأمن التونسي يوقف 16 عنصرا تكفيريا ويحبط هجوما إرهابيا على مركز حدودي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق