تعرف على مراسم تأدية الرئيس السيسى اليمين الدستورية..غدا
تعرف على مراسم تأدية الرئيس السيسى اليمين الدستورية..غدا

تعرف على مراسم تأدية الرئيس السيسى اليمين الدستورية..غدا صحيفة اليوم نقلا عن الموجز ننشر لكم تعرف على مراسم تأدية الرئيس السيسى اليمين الدستورية..غدا، تعرف على مراسم تأدية الرئيس السيسى اليمين الدستورية..غدا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، تعرف على مراسم تأدية الرئيس السيسى اليمين الدستورية..غدا.

صحيفة اليوم محمد عبد المنعم

يؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح غد السبت اليمين الدستورية عن فترة ولايته الثانية أمام مجلس النواب.

ومن المنتظر أن تبدأ مراسم أداء الرئيس لليمين بمجرد وصوله لمقر البرلمان، حيث سيكون في انتظاره أمام قاعة المجلس الرئيسية كل من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والنائبين السيد الشريف وكيل أول المجلس وسليمان وهدان وكيل المجلس والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام، حيث يقف الجميع قبل الدخول إلى المجلس لاستعراض حرس الشرف وعزف السلام الجمهوري.

وعقب ذلك يتوجه الرئيس للاستراحة الخاصة برئيس الجمهورية داخل المجلس في حين يتوجه رئيس مجلس النواب والوكيلان للقاعة ليفتح رئيس المجلس الجلسة أولا ويدعو رئيس الجمهورية للدخول إلى قاعة البرلمان، حيث يجلس على المنصة الرئيسية ليجلس على يمين رئيس مجلس النواب.

وسيقف النواب لتحية الرئيس حتى صعوده إلى منصة المجلس التي تضم مقعدين أحدهما لرئيس المجلس والثاني لرئيس الجمهورية ويلقي بعدها رئيس مجلس النواب كلمة ترحيبية بالرئيس من على المنصة ويدعوه لحلف اليمين.

ويتوجه الرئيس إلى منبر المجلس لحلف اليمين والذى يتضمن نصه وفقا للمادة 144، التالي: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مُخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه ".

وبعدها يلقي الرئيس خطابا للأمة ثم يعلن عبد العال رفع الجلسة ويغادر الرئيس المجلس .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، تعرف على مراسم تأدية الرئيس السيسى اليمين الدستورية..غدا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز