بعد الشريحة الرابعة.. كم يتبقى لمصر من قرض صندوق النقد؟ ( إنفوجرافيك)
بعد الشريحة الرابعة.. كم يتبقى لمصر من قرض صندوق النقد؟ ( إنفوجرافيك)

بعد الشريحة الرابعة.. كم يتبقى لمصر من قرض صندوق النقد؟ ( إنفوجرافيك) صحيفة اليوم نقلا عن الموجز ننشر لكم بعد الشريحة الرابعة.. كم يتبقى لمصر من قرض صندوق النقد؟ ( إنفوجرافيك)، بعد الشريحة الرابعة.. كم يتبقى لمصر من قرض صندوق النقد؟ ( إنفوجرافيك) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، بعد الشريحة الرابعة.. كم يتبقى لمصر من قرض صندوق النقد؟ ( إنفوجرافيك).

صحيفة اليوم - ياسمين سليم:

ارتفع قيمة ما حصلت عليه مصر من قرض صندوق النقد الدولي إلى 8 مليارات دولار، بموافقة الصندوق أمس على صرف الشريحة الرابعة من إجمالي قرض مصر البالغ 12 مليار دولار.

ووافق صندوق النقد الدولي، أمس، على منح مصر الشريحة الرابعة من قرض الصندوق بقيمة ملياري دولار.

وقال بيان للصندوق إن المجلس التنفيذي للصندوق أنهى المراجعة الثالثة لبرنامج مصر للإصلاح الاقتصادي، لتحصل على الشريحة الرابعة من القرض بقيمة ملياري دولار.

وفي نوفمبر ٢٠١٦، اتفقت مصر مع صندوق النقد على الحصول على قرض بقيمة ١٢ مليار دولار على ٣ سنوات، مقابل تنفيذ برنامج للإصلاح الاقتصادي.

وقال وزير المالية، محمد معيط، منذ أسبوعين، إن الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولي ستصل إلى مصر قبل نهاية الشهر المقبل.

وأضاف أن الشريحة ستذهب لتمويل جزء من احتياجات الموازنة العامة للدولة، بالإضافة إلى أنها ستدعم الاحتياطي النقدي للدولة.

وقال صندوق النقد الدولي الشهر الماضي، إنه توصل لاتفاق مع الحكومة المصرية للحصول على ملياري دولار، قيمة الشريحة الرابعة من قرض المقدم لها بقيمة ١٢ مليار دولار.

ويوضح الإنفوجراف التالي مواعيد استلام مصر الشرائح الأربع السابقة، وما تبقى لمصر من قرض صندوق النقد الدولي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، بعد الشريحة الرابعة.. كم يتبقى لمصر من قرض صندوق النقد؟ ( إنفوجرافيك)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز