إسرائيل تعزز قواتها في مرتفعات الجولان وسط تجدد القتال جنوبي سوريا
إسرائيل تعزز قواتها في مرتفعات الجولان وسط تجدد القتال جنوبي سوريا

إسرائيل تعزز قواتها في مرتفعات الجولان وسط تجدد القتال جنوبي سوريا صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم إسرائيل تعزز قواتها في مرتفعات الجولان وسط تجدد القتال جنوبي سوريا، إسرائيل تعزز قواتها في مرتفعات الجولان وسط تجدد القتال جنوبي سوريا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، إسرائيل تعزز قواتها في مرتفعات الجولان وسط تجدد القتال جنوبي سوريا.

صحيفة اليوم أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن إسرائيل نشرت قوات إضافية على طول الحدود الفعلية مع سوريا في منطقة مرتفعات الجولان، حيث تسبب تجدد القتال جنوبي سوريا في نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص.

وذكر الجيش أنه تم نشر القوات "كجزء من جهود (الجيش الإسرائيلي) للبقاء مستعدا ومتأهبا في مواجهة التطورات في مرتفعات الجولان السورية المتاخمة للحدود الإسرائيلية".

وأوضح الجيش أنه سوف "يواصل سياسة عدم التدخل في الصراع السوري، مع الرد بحزم في الحالات التي تتعرض فيها السيادة الإسرائيلية للضرر ويتعرض فيها المدنيون الإسرائيليون للتهديد".

وشنت قوات الحكومة السورية هجوما كبيرا ضد قوات المعارضة في درعا جنوبي سوريا الأسبوع الماضي، ما أدى إلى فرار نحو 50 ألف شخص من ديارهم، وفقا للأمم المتحدة.

وفرت نحو 1800 عائلة سورية نازحة إلى مرتفعات الجولان السورية، حسب ما صرح به مسؤول رفيع المستوى في الجيش الإسرائيلي لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" اليوم الأحد.

وتقول إسرائيل إنها لم تنحاز إلى أي جانب في الحرب الأهلية السورية، ولكنها قصفت مرارا أهدافا في الدولة التي طحنتها الحرب.

كما يقوم الجيش بإرسال المساعدات الإنسانية وتقديم المساعدات الطبية للنازحين السوريين.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن بلاده لن تسمح للاجئين السوريين بدخول إسرائيل، لكنها ستقدم المساعدات الإنسانية لهم.

واستولت إسرائيل على مرتفعات الجولان من سوريا في حرب الأيام الستة عام 1967 وضمتها إليها، في خطوة لم يتم الاعتراف بها دوليا على الإطلاق.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، إسرائيل تعزز قواتها في مرتفعات الجولان وسط تجدد القتال جنوبي سوريا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق