رئيس الوزراء السوري: نحن أمام مرحلة جديدة في محاربة الفساد
رئيس الوزراء السوري: نحن أمام مرحلة جديدة في محاربة الفساد

رئيس الوزراء السوري: نحن أمام مرحلة جديدة في محاربة الفساد صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم رئيس الوزراء السوري: نحن أمام مرحلة جديدة في محاربة الفساد، رئيس الوزراء السوري: نحن أمام مرحلة جديدة في محاربة الفساد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس الوزراء السوري: نحن أمام مرحلة جديدة في محاربة الفساد.

صحيفة اليوم أعلن رئيس مجلس الوزراء السوري عماد خميس أن سوريا أصبحت أمام "مرحلة جديدة" في محاربة الفساد، حيث يتم إعداد خطة متكاملة في هذا المجال.

ونقلت وكالة "سانا" عن رئيس مجلس الوزراء قوله: "إننا أمام مرحلة جديدة لمحاربة الفساد بكل أشكاله ويتم التركيز لوضع خطة متكاملة في هذا المجال بالتعاون بين جميع الجهات".

وأكد خميس أن "الأجهزة الرقابية تشكل النواة الأساسية لكشف الفساد وتصويب عمل المؤسسات والأفراد".

وعقدت رئاسة مجلس الوزراء السوري اجتماعا حول تطوير عمل الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش والجهاز المركزي للرقابة المالية. وأقر الاجتماع جملة من القرارات والخطوات التنفيذية التي تمكن المؤسستين من "ممارسة دورهما الأساسي في دعم خطة الحكومة لمكافحة الفساد الإداري والمالي وتعزيز النزاهة والشفافية"، حسب وكالة "سانا" الرسمية.

وركزت القرارات على ضرورة تفعيل وتحديث التشريعات والقوانين الناظمة لعمل كل من الهيئة والجهاز، وشملت تطوير الهيكلية الإدارية وتدريب الكوادر البشرية وتقييمها وتأمين المباني والآليات والتجهيزات وتفعيل الأتمتة والربط الشبكي بين المركز والفروع وتشكيل فرق عمل خاصة في كل من الهيئة والجهاز لتنفيذ مهام محددة وإعداد تقارير عن جميع قضايا الفساد قيد التحقيق وإرسالها إلى مجلس الوزراء.

المصدر: سانا

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، رئيس الوزراء السوري: نحن أمام مرحلة جديدة في محاربة الفساد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)