«غزوة الصيف».. كيف أنقذ ترامب أمير قطر قبل ساعة الصفر؟
«غزوة الصيف».. كيف أنقذ ترامب أمير قطر قبل ساعة الصفر؟

«غزوة الصيف».. كيف أنقذ ترامب أمير قطر قبل ساعة الصفر؟ صحيفة اليوم نقلا عن الموجز ننشر لكم «غزوة الصيف».. كيف أنقذ ترامب أمير قطر قبل ساعة الصفر؟، «غزوة الصيف».. كيف أنقذ ترامب أمير قطر قبل ساعة الصفر؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «غزوة الصيف».. كيف أنقذ ترامب أمير قطر قبل ساعة الصفر؟.

صحيفة اليوم أية عاطف

كشف تقرير صادر عن وكالة الاستخبارات الأمريكية أن وزير الخارجية الأسبق ريكس تيلرسون، أقنع السعودية والإمارات بعدم غزو قطر عسكريا الصيف الماضي.

وأضاف التقرير وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أن السعودية والإمارات كانا لديهما خطة سرية لغزو قطر؛ بسبب إصرارها على دعم الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط، وهو ما أثير منذ فترة على وسائل الإعلام، ونفته الإدارة الأمريكية.

وأضاف التقرير، أن تيلرسون وزير خارجية ترامب، أجرى عددا من الاتصالات بمسئولين في الرياض وأبوظبي، ودعاهما لعدم اتخاذ إجراء عسكرية ضد الدوحة.

وجاء في التقرير الاستخباراتي، أن الخطة التي وضعتها المملكة والإمارات، بعد إعلان قرار المقاطعة بأسابيع، تضمنت عبور القوات العسكرية الحدود البرية لقطر، والتقدم بنحو 70 ميل باتجاه العاصمة «الدوحة».

وتضمنت الخطة عملية خداع عسكرية بهدف تحييد قاعدة العديد الأمريكية، والوصول إلى قصر حكم الأمير تميم بن حمد في قلب الإمارة والسيطرة عليه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «غزوة الصيف».. كيف أنقذ ترامب أمير قطر قبل ساعة الصفر؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز