إيران تدعوة المجتمع الدولي لمساءلة واشنطن عن العقوبات ضد طهران
إيران تدعوة المجتمع الدولي لمساءلة واشنطن عن العقوبات ضد طهران

إيران تدعوة المجتمع الدولي لمساءلة واشنطن عن العقوبات ضد طهران صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم إيران تدعوة المجتمع الدولي لمساءلة واشنطن عن العقوبات ضد طهران، إيران تدعوة المجتمع الدولي لمساءلة واشنطن عن العقوبات ضد طهران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، إيران تدعوة المجتمع الدولي لمساءلة واشنطن عن العقوبات ضد طهران.

صحيفة اليوم دعا مندوب إيران في الأمم المتحدة غلام علي خوشرو الأمم المتحدة إلى مساءلة الولايات المتحدة بخصوص إعادة فرضها عقوبات على طهران واعتبرها إجراءات تتحدى قرار مجلس الأمن. 

وقال المندوب الإيراني في رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش إنه "يتعين على الأمم المتحدة مساءلة الولايات المتحدة حول إعادة فرض عقوبات عليها يوم الاثنين لتقييد القطاع النفطي الإيراني ومنع تصديره وهي إجراءات تتحدى قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وأضاف خوشرو ،"السلوك غير المسؤول للولايات المتحدة يستلزم ردا جماعيا من المجتمع الدولي من أجل الحفاظ على سيادة القانون ومنع تقويض الدبلوماسية وحماية تعددية الأطراف".

وبدأ اليوم الاثنين سريان مفعول العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران. وستشمل هذه العقوبات مجال تصدير النفط الإيراني. وأعلنت واشنطن نيتها  بتخفيض مبيعات النفط الإيراني إلى الصفر، داعية بلدان العالم للتخلي عن شرائه.

المصدر: رويترز

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، إيران تدعوة المجتمع الدولي لمساءلة واشنطن عن العقوبات ضد طهران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)