الترفيه تواصل فعالياتها الرمضانية التي تجمع المتعة بالفائدة
الترفيه تواصل فعالياتها الرمضانية التي تجمع المتعة بالفائدة

الترفيه تواصل فعالياتها الرمضانية التي تجمع المتعة بالفائدة
صحيفة اليوم نقلا عن مكه ننشر لكم الترفيه تواصل فعالياتها الرمضانية التي تجمع المتعة بالفائدة، الترفيه تواصل فعالياتها الرمضانية التي تجمع المتعة بالفائدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،
الترفيه تواصل فعالياتها الرمضانية التي تجمع المتعة بالفائدة
.

صحيفة اليوم مكة _ الرياض

تواصل الهيئة العامة للترفيه فعالياتها الرمضانية التي أعدتها ضمن روزنامتها للشهر الكريم، وحرصت فيها على الجمع بين المتعة والفائدة لجميع شرائح المجتمع مراعية فيها روحانية الشهرالفضيل.

ففي هذا الأسبوع تنطلق فعالية "غبقة 2" في قاعة أوشا بالرياض في الفترة من 9 إلى 13 رمضان من الثامنة وحتى الثانية صباحا، لجميع الفئات.

كما تستمر فعالية "سفن مونز" المقامة على الدائري الشمالي بجانب مركز الملك عبدالله المالي طوال الشهر من الإفطار حتى الثالثة صباحا، إذ تتاح للحضور فرصة مشاهدة عروض الـ3DM المدهشة على القبب السبع التي تتكون منها الفعالية، وتناول أشهى الأطباق من مختلف البلدان.

وتبدأ اليوم بقاعة الفريدة فعالية "لمة رمضانية" التي تستمر حتى العاشر من الشهر نفسه من الثامنة مساء حتى الثانية صباحا، وتستهدف المهتمين بالتعرف على ثقافات البلدان الإسلامية في الشهر الكريم.

أما فعالية "رمضان في حارتنا" فتجمع بين المأكولات الشهية والألعاب المسلية والعروض الكوميدية مع معرض كبير لمختلف المنتجات طوال الشهر الفضيل، وذلك من الإفطار حتى الرابعة صباحا، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتواصل فعالية "حارة الترفيه" عروضها في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن طوال الشهر، إذ استقطبت خلال الفترة الماضية آلاف الزوار، حيث يستمتع الجمهور في المكان الذي يحوي عروضا تراثية وألعابا شعبية مع فرص الفوز بالجوائز التي يقدمها برنامج "ليالي المملكة" الذي يبث على قناة "إم بي سي" عند الـ11:30 يوميا من موقع الفعالية التي يكون الدخول إليها مجانا لجميع الفئات.

وسيطلق معرض "شالكي 3" في فندق كراون بلازا المدينة الرقمية في الفترة من 12 إلى 14 رمضان، من التاسعة إلى الـ2 صباحا ويجمع بين الطابع التراثي والابتكار الحديث.

وفي جدة بدأت فعالية مهرجان "بساط الريح 19" في أرض المعارض والمؤتمرات التي تستمر حتى العاشر من رمضان من 9 مساء إلى 2.30 صباحا. والمعرض هو الداعم الرئيس لتمويل المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية، حيث نظم من قبل المؤسسة منذ عام 2000. ليعود ريعه لدعم البرامج والنشاطات الخيرية التي تشرف عليها منذ عام 1997 لخدمة المرضى، ودعم مراكز الرعاية الصحية المنزلية في المستشفيات العامة بالمملكة.

وفي أرض الريبال للفعاليات بجدة سيتاح للجمهور حضور فعالية "فوانيس" التي تنطلق في 14 رمضان حتى الـ23 من الشهر نفسه.

وتجمع نخبة من مختلف المصممين المميزين السعوديين والخليجيين.

وسيستمتع الزائر بمشاهدة العروض الترفيهية الشيقة ومنها المسرح، والحكواتي، ومنطقة الألعاب، وعروض النوافير، إضافة إلى تناوله أشهى الأطعمة من مختلف الأذواق.

كما ستقام فعالية "نقوة" في لي بريستيج مول من 14 إلى 16 رمضان لجميع الفئات، وفي فعالية "تكية" الواقعة في شارع التحلية سيتحول المكان إلى منطقة مشابهة لمنطقة البلد في جدة، حيث تتجسد فيها الأجواء الرمضانية الحجازية القديمة، وذلك في الفترة من 7 إلى 12 رمضان لجميع الفئات. وفي طريق الملك عبدالعزيز جنوب محطة المنار بحي الزهراء، تستمر طوال الشهر فعالية خيمتنا من وقت الإفطار حتى السحور، بينما بدأت فعالية "خان الخليلي" في بوابة جدة – إعمار وتستمر حتى 11 رمضان، التي تحضرها شخصيات فنية مصرية لمشاهدة أجواء حي خان الخليلي المصري القديم الرائعة.

وتنطلق اليوم في ملاهي جنقل لاند فعالية "1351هـ" التي تستهدف تعريف وتثقيف الشباب بالعادات والتقاليد والحرف المهنية المتوارثة خلال الأجيال المتعاقبة، وذلك حتى الـ18 من رمضان.

وفي الشرقية يستضيف مركز "سايتك" في الخبر فعالية "حزاوي" في الفترة من 14 إلى 16 رمضان لجميع الفئات التي يمتزج فيها الماضي بالحاضر والغد بالمستقبل والفن بالتراث الأصيل في أجواء رمضانية مع تقديم عروض ترفيهية شيقة. كما سيكون سكان الخبر على موعد مع الفعالية المتجددة "طلعة رمضانية" التي ستقام في حديقة الأمير سعود بن نايف والمخصصة للعائلات في الفترة من 10 إلى 19 رمضان من التاسعة مساء إلى الثانية صباحا، وذلك بعد النجاح الذي حققته في المواسم الماضية.

وفي الأحساء تقام فعاليتان ضمن روزنامة رمضان 2018، الأولى "كراج" في طريق الخليج بحي الروضة وخصصت للعائلات، وذلك في الفترة من 8 إلى 12 رمضان، والثانية فعالية "سراج" في مجمع الراشد تاون سكوير في الفترة من 12 إلى 18 رمضان، وتبدأ في الـ8.30 مساء إلى 2.30 صباحا، وتتناول التراث الشعبي الجميل بطابع رمضاني عبر أنشطة ترفيهية وثقافية عدة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

الترفيه تواصل فعالياتها الرمضانية التي تجمع المتعة بالفائدة
، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مكه